القوات الأمنية تعثر على صواريخ وذخائر في الأنبار وصلاح الدين

اخبار – القوات الأمنية تعثر على صواريخ وذخائر في الأنبار وصلاح الدين

أرشيفية

من مخلفات داعش …

عثرت القوات الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، على صواريخ وأسلحة متنوعة أخرى من مخلفات داعش في مناطق متعددة من المحافظة.

وقالت قيادة عمليات الأنبار في بيان، إن « قوة تابعة لها وخلال عملية تفتيش في مناطق البو ذياب والبو علوان، عثرت على 10 صواريخ، بينها صاروخ نوع بازوكه وصواريخ قاذفة ضد الدروع وأخرى من نوع قاذفة (أر – بي – جي)، فضلاً عن عبوة ناسفة محلية الصنع، فيما عثرت قوة أخرى على 11 قنبرة هاون وقاعدة صواريخ تالفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية».

وذكر البيان أن القوة فجرت المخلفات دون وقوع حوادث مادية أو بشرية.

كما أعلن مركز الإعلام الأمني (يتبع وزارة الدفاع)، اليوم، العثور على كدس يحتوي 250 قنبرة مختلفة الأنواع في جزيرة العيثة بصلاح الدين.

وقال الناطق باسم الاعلام الإمني، العميد يحيى رسول، في بيان، إن «القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تفتيش جزيرة الشرقاط باتجاه الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى، وتمكنت من العثور على كدس يحتوي 250 قنبرة مختلفة الأنواع في جزيرة العيثة».

وأضاف أن «القوات المذكورة عثرت أيضاً ووفق معلومات استخباراية على 11 برميل يحتوي مادة نترات الأمونيا و6 أكياس تحتوي المادة ذاتها و7 صواريخ مختلفة و21 قنبرة هاون مختلفة و5 صواريخ جهنم وعتاد مختلف الأنواع و6 مساطر تفجير و3 صواريخ طائرة وعبوة ناسفة على شكل جليكان سعة 20 لتر وأسلاك تفجير».

وأكد رسول أنه تم تفجير المواد أعلاه تحت السيطرة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

سلطنة عمان تصدر بيانًا بشأن الهجوم المسلح على الأحواز العربية!

سلطنة عمان تصدر بيانًا بشأن الهجوم المسلح على الأحواز العربية! اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.