اخبار عربية وعالمية

القضاء الأمريكى يبرئ شرطى أطلق النار على شاب أسود

برئت المحاكم الأمريكية اليوم الجمعة شرطيا أطلق النار على شاب أسود أغسطس من العام الماضى 2020، ليصاب الشاب بالشلل من خصره إلى ساقيه نظرا لأن الإصابة كانت بالظهر، حسب ما نشرت رويترز.

وتعود الأحداث إلى العام الماضى بمدينة كينوشا بولاية ويسكنسون عندما استوقف الشرطى الأبيض “راستن شيسكى” الشاب “جايكوب بليك”، لينتهى الأمر بقيام الأول بإطلاق النار على ظهر الأخير أكثر من مرة، مما أثار سلسلة من التظاهرات ضد عنف وعنصرية الشرطة الأمريكية فى ولاية ويسكونسن وولايات أخرى العام الماضى.

وكان هناك شرطيين أخرين عندما حدث الأمر، وهما “فينسنت أريناس” و”بريتنى ميرونيك”، وقد تعرض كل منهما للإيقاف من العمل طوال فترة التحقيقات التى أنطلقت نهاية العام المنصرم.

وقالت مصادر قضائية، إن تبرئة الشرطى جاءت بعد 10 أشهر من التحقيقات ليتبين أن “شيسكى” لم يقم بخرق أى قانون أو حق من الحقوق المدنية، وكان تصرفه دفاع محض عن النفس نظرا لأن “بليك” كان ممسكا بسكين أثناء الحادث، وقاوم محاولة القبض عليه، حتى عند تعرضه للصعق الكهربائى أكثر من مرة.

وأطلق “شيسكى” النار على “بليك”، عندما قام الأخير بالالتفات وفتح باب سيارته لالتقاط شيئا ظن “شيسكى” أن قد يكون سلاح نارى.

وصرح المدعى العام لمدينة “كينوشا” بأنه لم توجد أدلة كافية تدل على تورط الشرطى في تصرف ينافى القانون.

اكتفى القضاء الأمريكى بالإعلان عن التبرئة دون تحديد أية من أسماء الشرطيين الذين تورطوا في الحادث في عام 2020.

 

 

قراءة الموضوع القضاء الأمريكى يبرئ شرطى أطلق النار على شاب أسود كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.