اخبار عراقية

القضاء الأعلى: أخذنا على عاتقنا ضمان حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي

وكالة الأنباء العراقية :
القضاء الأعلى: أخذنا على عاتقنا ضمان حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي


بغداد-واع
أكد مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، على ضرورة ضمان حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي.
وقال مدير المركز الإعلامي وممثل مجلس القضاء الأعلى سنان غانم خلال كلمة ألقاها في مؤتمر اليوم العالمي للصحافة تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “حرية الصحافة هي عنوان كبير ومعيارٌ مهمٌ لاختبار مدى تقدم البلدان وتطورها، ومن أجل وجود هذا العنوان قدم العراق الكثير من التضحيات على مدى العقود الماضية وواجه الكثير من التحديات حتى وصلت الصحافة اليوم إلى ما هي عليه من تنوع في الاتجاهات والآراء، وتعددٍ في الوسائل والآليات، وانفتاح على جميع الأصعد”.
وأضاف أن “هذا لم يكن ليتوفر لولا وجود القوانين والتشريعات التي تصون حرية الصحافة، وقضاء عادل ضامن لهذه الحريات والحقوق”، مشيراً الى أن “مجلس القضاء الأعلى اتخذ على عاتقه ضمان حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي وفق ما ورد في الدستور وما نصت عليه التشريعات”.
وتابع أن “المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى عمل على توفير المعلومة للمنصات الإعلامية بمختلف أشكالها واتجاهاتها من دون تمييز، وأسس مشاريع إعلامية شكلت مصادر معلومات معتمدة للصحفيين وفتح باب التواصل على مدى 24 ساعة بغية التأكد من أي معلومة ودحض الشائعات بسرعة متناهية”.
وهنأ مدير المركز الإعلامي الصحفيين باليوم العالمي للصحافة، مشيداً “بعملهم لاسيما مع التحديات التي يواجهونها، مؤكداً أن “تبقى المهنية هي المرجع العام في العمل الصحفي الأمين”.

قراءة الموضوع
القضاء الأعلى: أخذنا على عاتقنا ضمان حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.