اخبار الرياضة

القصص الملهمة فى كرة القدم.. لاعبون عادوا من محنة المرض للتألق

عاش العديد من نجوم كرة القدم أياما سيئة للغاية بعد التعرض للإصابة بأمراض خطيرة وبعضها مزمن فمنهم من أضعفه المرض وأرهقه ومنهم من تأقلم معه وتابع علاجه وهو بالملاعب ومنهم من شفي منه وعاد إلى الملاعب وتابع مسيرته، في قصص ملهمة لجميع عشاق الساحرة المستديرة وكذلك اللاعبين الصغار قبل بداية مشوارهم.

 

ونرصد في السطور التالية لاعبين عادوا من محنة المرض للتألق ..

النيجيري كانو

 

النجم النيجيري السابق نوانكو كانو الذي قاد نيجيريا لإحراز الذهبية الأوليمبية التاريخية في عام 1996، أجرى عملية خطيرة في صمام القلب وغاب عن الملاعب لمدة عام كامل وعاد بعدها وتألق فى صفوف آرسنال الإنجليزي بين 1999 و2004.

الفرنسي إريك أبيدال

 

المدافع الفرنسي السابق والذي أصيب بمرض سرطان الكبد الأمر الذي أبعده عن الملاعب لفترة طويلة وأدى إلى استئصاله له وزراعة كبد جديد خلال فترة لعبه في صفوف برشلونة، و بعد شفائه من المرض لعب موسمًا مع موناكو واعتزل الساحرة المستديرة.

الهولندي آريين روبن

 

الجناح الهولندي ولاعب بايرن ميونخ والذي تعرض لنكسة نفسية عندما علم أنه يعاني من ورم خبيث في الخصية اليسرى وأجرى عملية جراحية ليتبين بعدها أنه ورم حميد وكان التشخيص خاطئًا، ليخوض مسيرة رائعة مع النادي البافاري بعد ذلك وقد اعتزل لعب كرة القدم منذ أسبوعين مع نادي جرونينجن الهولندي.

الأرجنتيني جوتيريز

 

عانى الأرجنتيني جوناس جوتيريز من سرطان الخصية عام 2013 وخضع لفترة علاج طويلة وبعدها عاد للملاعب وسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية التي كانت سببًا في بقائه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

الهولندي بيركامب

 

قد يراه البعض أسهل الأمراض مقارنة بما ذكر، ولكن النجم الهولندي السابق الذي كان يعاني فوبيا ركوب الطائرات، قد سبّب له مشاكل كثيرة في مسيرته لأنه كان دائمًا غير قادر على اللعب في المباريات التي يخوضها فريقه آرسنال خارج إنجلترا، ما أجبره على عدم خوض العديد من اللقاءات.

ودفعه ذلك لاعتزال اللعب مع منتخب بلاده أثناء كأس العالم لكرة القدم 2002 حيث أُجريت البطولة في كوريا الجنوبية واليابان، وكان من الصعب السفر عبر وسائل نقل أخرى، كما كان يفعل في بعض المباريات الأوروبية.

 

 

قراءة الموضوع القصص الملهمة فى كرة القدم.. لاعبون عادوا من محنة المرض للتألق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.