اخبار عربية وعالمية

القبض على 13 شخصا في فرنسا خططوا لتشكيل مجموعات مسلحة

اعتقلت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، 13 شخصا ينتمون لمجموعة يمينية متطرفة كانوا يخططون للحصول على أسلحة وتشكيل مجموعات مسلحة.

ونقلت قناة “BFMTV” الفرنسية، عن مصادر أمنية، قولها إن الشرطة اعتقلت صباح اليوم 13 شخصا ينتمون لمجموعة يمينية متطرفة كانوا يخططون للاستحواذ على أسلحة.

وبحسب القناة، كان من بينهم جنود يخططون لتشكيل مجموعات مسلحة “في حال حصول حرب أهلية بسبب اللاجئين”، وفق ما نقلت سبوتنيك

 

وأوضحت القناة أن عمليات الاعتقال تمت في منطقة باريس وضواحيها وفي جنوب فرنسا حيث تم العثور على أسلحة “لدى شخص على الأقل”.

 

كما أشارت القناة إلى أن المعتقلين الـ13 ينتمون لمجموعة تسمى “إعادة استعمار فرنسا” اليمينية المتطرفة، حيث كان قد تم رصدهم صيف عام 2020 من قبل الأمن الفرنسي، حيث تم وضعهم تحت المراقبة منذ ذلك الحين.

 

يذكر أن السلطات الفرنسية خلال السنوات الأخيرة بعدة عمليات اعتقال من هذا النوع حيث تنشط منذ مدة الجماعات اليمينية المتطرفة التي تدعو لاستخدام العنف “خشية اجتياح فرنسا من قبل المهاجرين وتغيير هويتها”.

 

 

 

قراءة الموضوع القبض على 13 شخصا في فرنسا خططوا لتشكيل مجموعات مسلحة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.