أخبار العراق

القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد  . والان الى التفاصيل.

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بإلقاء القبض على شخص بتهمة الانتماء لحزب البعث المحظور، جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن القوات الأمنية اعتقلت أحد المتهمين بالانتماء لحزب البعث والترويج له حسب المادة 9 من قانون تجريم الانتماء لحزب البعث المحظور، جنوبي بغداد.

وفي يوليو/تموز 2016، أقر مجلس النواب العراقي مشروع قانون يحظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والار*ها*بية والتكفيرية.

وحكم الحزب العراق نحو أربعة عقود، واجه خلال أغلبها رأس هرم السلطة الرئيس السابق صدام حسين، قبل أن تطيح به الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها في حرب الخليج الثالثة عام 2003.

ارتكب نظام البعث في عهد “حسين” العديد من الجرائم التي صنفتها المحكمة الجنائية المتخصصة في العراق بأنها “جرائم إبادة جماعية”، وقضت بالحكم على الرئيس الراحل والمسؤولين المقربين منه بالإعدام شنقاً حتى الموت.

 

القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد

ملاحظة: هذا الخبر القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القبض على متهم بالانتماء إلى حزب البعث المحظور جنوبي بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#القبض #على #متهم #بالانتماء #إلى #حزب #البعث #المحظور #جنوبي #بغداد

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!