اخبار عربية وعالمية

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر  . والان الى التفاصيل.

الوكالات

أعلنت جماعة الحوثيين، السبت، أنها استهدفت سفينة ومدمرات أمريكية بصواريخ بحرية و37 طائرة مسيرة في عمليتين عسكريتين بخليج عدن والبحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين العميد يحيى سريع، إن “القوات البحرية والقوات الجوية نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين، استهدفت الأولى السفينة الأمريكية (PROPEL FORTUNE) في خليج عدن بعدد مناسب من الصواريخ”. الصواريخ البحرية.”

وأضاف سريع أن “العملية الثانية استهدفت عدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ37 طائرة مسيرة”.

وأكد أن العمليتين “حققتا أهدافهما بنجاح”، مشيراً إلى أنهما “انتصار لقمع الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأكد المتحدث أن قوات الحوثيين “ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية في البحرين الحمراء والعربية حتى توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غ*ز*ة”.

من ناحية أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إسقاط 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون خلال هجوم واسع النطاق في البحر الأحمر وخليج عدن.

وذكرت القيادة في بيان على منصة “إكس” أن الحوثيين نفذوا “هجوما واسع النطاق بطائرات بدون طيار في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وتابع البيان، أن “القيادة المركزية الأميركية وقوات التحالف حددت الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكاً للسفن التجارية والبحرية وقوات التحالف الأميركية في المنطقة”، مشيراً إلى أن السفن والطائرات التابعة للولايات المتحدة أمريكا وحلفاؤها “أسقطوا 15 طائرة مسيرة”.

وردا على هجمات الحوثيين، أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا عملية عسكرية منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، شملت غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف الجماعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في اليمن، وهو ما دفع الأخيرة إلى توسيع دائرة الاستهداف لتشمل وتشمل السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية وتكثيف الهجمات في الآونة الأخيرة.

 

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات أمريكية بالبحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!