أخبار العراق

بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – سياسيرأى الباحث في الشأن السياسي العراقي محمد علي الحكيم، اليوم الخميس (11 نيسان 2024)، أن تغيير زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لتسمية تياره الى “التيار الوطني الشيعي” تؤكد عودته القريبة الى المشهد السياسي.وقال الحكيم في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “جميع تحركات الصدر الأخيرة تؤكد وجود نية لعودته للمشهد السياسي وبقوة والمشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة وتغيير اسم تياره ضمن هذا التحرك “.وأضاف ان “الصدر بهذه التسمية يريد بناء قاعدة شعبية وحتى سياسية شيعية لا تعتمد على الصدريين”، مشددا على ان “المرحلة سوف تشهد تحركات للصدر مختلفة تمهد لعودة الصدريين للساحة السياسية وغير مستبعد ضغط التيار للذهاب نحو انتخابات مبكرة “.بالمقابل، قال اعضاء في الكتلة الصدرية سابقا ان التسمية الجديدة لاعلاقة لها بكتلة سياسية جديدة بل تسمية شاملة للتيار.وكان القيادي في تحالف سائرون التابع للتيار الصدري صباح الساعدي، نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الخميس، صورة تتضمن جملة “التيار الوطني الشيعي” بتوقيع زعيم التيار مقتدى الصدر في إشارة الى مسمى التكتل السياسي الجديد. 

 

بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟

ملاحظة: هذا الخبر بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد تغيير اسم "التيار".. ما السيناريوهات المتوقعة لحراك الصدر؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!