اخبار عربية وعالمية

القاهرة تستضيف وفوداً إ*سرائ*يل*ية وأميركية لبحث هدنة غ*ز*ة

بعد الكشف عن تفاصيل الاقتراح المعدل لاتفاق بين ح*ما*س وإس*رائي*ل بشأن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة وتبادل الأسرى، تستضيف القاهرة هذا الأسبوع مشاورات حول النقاط العالقة في الاتفاق.

كشف مسؤول مصري كبير، السبت، أن بلاده ستستضيف وفدين إس*رائي*لي وأميركي لبحث “القضايا العالقة” في اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وأضاف المسؤول أن مصر تجري محادثات مع ح*ما*س للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى المعتقلين في غ*ز*ة مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل العربية/الحدث، أن إس*رائي*ل ترسل وفدين إلى الدوحة والقاهرة، الاثنين، لبحث معوقات صفقة التبادل.
مساومة

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن البيت الأبيض أنه ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية يحاولان التوصل إلى حل وسط لسد الفجوة بين إس*رائي*ل وح*ما*س بشأن هذه القضية، بحسب تقرير لموقع أكسيوس.

وكشف مسؤولون أميركيون الجمعة أن فريقا أميركيا تواجد في الدوحة الجمعة للمشاركة في المحادثات، وسط تفاؤل بأن يؤدي الخلاف الأخير مع قادة ح*ما*س إلى اتفاق على إطلاق سراح الأسرى المعتقلين في غ*ز*ة وإرساء “هدوء مستدام” في القطاع.

ح*ما*س تقبل مقترحا امريكيا

وقال مصدر كبير في حركة ح*ما*س لرويترز يوم السبت إن الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح سجناء إس*رائي*ليين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لسرية المحادثات، أن الحركة تراجعت عن مطلبها بأن تلتزم إس*رائي*ل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل التوقيع على الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك من خلال المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي ستستمر ستة أسابيع.

وتكثفت خلال الأيام الماضية جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى في غ*ز*ة، عبر جهود دبلوماسية مكثفة بين واشنطن وإس*رائي*ل وقطر التي تقود جهود الوساطة من الدوحة، على أمل إنهاء مأساة الحرب المستمرة منذ 9 أشهر.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مصدر مصري يعلن أن القاهرة تكثف اتصالاتها لتطبيق التهدئة في غ*ز*ة وفق مقترح بايدن

قطر ومصر تحذران قادة ح*ما*س من الاعتقال والطرد والعقوبات إذا لم يقبلوا باتفاق التهدئة في غ*ز*ة

القاهرة تستضيف وفوداً إ*سرائ*يل*ية وأميركية لبحث هدنة غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر القاهرة تستضيف وفوداً إ*سرائ*يل*ية وأميركية لبحث هدنة غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: القاهرة تستضيف وفوداً إ*سرائ*يل*ية وأميركية لبحث هدنة غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القاهرة تستضيف وفوداً إ*سرائ*يل*ية وأميركية لبحث هدنة غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!