اخبار عراقية

القانون تنفي اللجوء الى الحنانة: الاطار يبقى موحداً حتى تتحقق مطالبه


بغداد / المسلة: رد عضو ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي ، اليوم الاحد 15 ايار 2022 ، على نبأ بعث رئيس تحالف الفتح هادي العامري برسالة الى زعيم التحالف. التيار الصدري مقتدى الصدر عبر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، مبينا ان “الاطار التنسيق لن يتفتت وسيبقى موحدا حتى يتحقق مطلبه الاساسي”.

وقال اللامي في بيان تلته المسلة ، بخصوص مبادرة او انطلاق وفد من الاطار التنسيقي الى الحنانة للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، انه “لا يوجد شيء من هذا القبيل ، ولم نتطرق لهذه القضية في ائتلاف دولة القانون “.
ولا يعتقد اللامي أن الفترة المقبلة ستشهد أي زيارات بين ائتلاف دولة القانون وزعيم التيار الصدري ، بهدف مباحثات تشكيل الحكومة ، مضيفا أنه “لا جديد في هذا الصدد”.
ورأى اللامي أن المستقلين هم “ضعفاء لا يستطيعون تغيير المعادلة. فهم ليسوا مسعود بارزاني حتى يغيروا المعادلة وهم بسيطون .. القدر وضعهم على طريق السياسة وهم يخرجون في مظاهرات وأشياء”. حدث وأصبحوا سياسيين “.
وأشار عضو في ائتلاف دولة القانون إلى أن هذه القضية “تحتاج إلى سياسي ذي خبرة عالية وله علاقات دولية داخلية وخارجية ، وتأثير على الآخرين وثقتهم به ، وليس لأنه لا يعرف ما هي القضية ، ويتردد في أن يكون مع أي طرف ، ولا يعرف القرارات التي يتخذها ، وما الذي سينتج عنها ، ليكون لاعباً محورياً في تغيير العملية السياسية “.
وبشأن نبأ رسالة هادي العامري لمقتدى الصدر عبر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بأن العامري والحكيم والعبادي وباقي الأحزاب الشيعية سيتوجهون إلى المعارضة مقابل المالكي للذهاب مع الصدر في تشكيل الحكومة ، قال اللامي ان “هذا الطلب موجود من قبل الصدر ، سابقا قال انني ادخل مع المالكي في الحكومة وانت تذهب للمعارضة ، مؤكدا ان الاطار “لن يتفكك وسيبقى ويوحد حتى يتحقق مطلبه الاساسي وهو الكتلة الشيعية الاكثر عددا فلا تغيير في هذا الموقف”.

مسلة

قراءة الموضوع
القانون تنفي اللجوء الى الحنانة: الاطار يبقى موحداً حتى تتحقق مطالبه
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.