القانونية النيابية: قرار الاتحادية يوم غد ملزم للجميع

اخبار – القانونية النيابية: قرار الاتحادية يوم غد ملزم للجميع

القانونية النيابية: قرار الاتحادية يوم غد ملزم للجميع

’’لا نقاش فيه’’ …

أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأربعاء، أن القرار الذي سيصدر عن المحكمة الاتحادية بشأن تعديل قانون الانتخابات، سيكون ملزماً للجميع.

وقال محسن السعدون لـ (باسنيوز)، إن «قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة وباتة وغير قابلة للطعن أو النقاش»، مبيناً أن «ما سيصدر عن الاتحادية يوم غد الخميس، سيكون ملزماً لجميع القوى السياسية الخاسرة أو الفائزة بالانتخابات».

وأضاف النائب الكوردي، أن «المحكمة الاتحادية ستصدر قرارها، بعد دراسة قانونية عميقة ومطولة لجميع فقرات تعديل القانون، وهذا القرار سيعتبر من القرارات التاريخية للمحكمة».

وحددت المحكمة الاتحادية، يوم الخميس 21 حزيران / يونيو، موعداً للنظر بطعن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ومجلس المفوضين والديمقراطي الكوردستاني بتعديل قانون الانتخابات.

وكان مجلس النواب العراقي الذي يضم العديد من النواب الذين أخفقوا في الاحتفاظ بمقاعدهم، قد قرر إعادة فرز الأصوات يدوياً على مستوى البلاد، وأقر تعديل قانون الانتخابات، وألغى انتخابات الخارج والتصويت الخاص في إقليم كوردستان، عقب حديث العبادي عن «خروقات جسيمة» خلال الانتخابات، ما أثار استياءً واسعاً.

كما كانت قوى سياسية عراقية، أغلبها ممن لم تتمكن من الفوز في انتخابات 12 أيار / مايو الماضي، قد طالبت بإلغاء نتائج الانتخابات وتنظيم انتخابات جديدة، وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ضبط عجلة محملة بالتفاح الإيراني”الممنوع” في منفذ الشيب الحدودي

ضبط عجلة محملة بالتفاح الإيراني”الممنوع” في منفذ الشيب الحدودي اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن