اخبار الرياضة

الفيفا يهدد باستبعاد منتخب تونس من كأس العالم 2022

اخبار الرياضة : الفيفا يهدد باستبعاد منتخب تونس من كأس العالم 2022

الفيفا يهدد باستبعاد تونس من مونديال 2022

هدد الفيفا باستبعاد تونس من مونديال 2022 في قطر بسبب تدخل الحكومة. وبحسب شبكة “beINSPORT” ، فإن هناك صراعا واسعا بين وزير الرياضة كمال دغيش ورئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجري ، وهدد دغيش بحل اتحاد الكرة. وأضافت أن المتحدث باسم وزارة الرياضة أكد خلال مؤتمر صحفي أنه يمكن حل اتحاد الكرة إذا تم اكتشاف أوجه قصور خطيرة خلال التحقيق في قضية تزوير في الدوري التونسي. وأوضحت beINSPORT أنه إذا حل كمال دغيش اتحاد الكرة ، فلن يتمكن الفيفا من تجاهل هذا التدخل السياسي المحتمل ، وبالتالي يمكن استبعاد تونس من جميع المسابقات (بما في ذلك كأس العالم 2022). في الآونة الأخيرة ، تم منع كينيا وزيمبابوي من المشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 لسبب مماثل. قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “اضطررنا إلى تعليق عضوية اثنين من أعضائنا: كينيا وزيمبابوي. بسبب تدخل الحكومة في أنشطة اتحادات كرة القدم.

حظر لمدة خمس سنوات
وعاقبت اللجنة التأديبية بالاتحاد التونسي لكرة القدم ، قبل أيام ، الثنائي ترجي جرجيس ووائل الكردي وحسن حسام رمضان بالإيقاف لمدة خمس سنوات. بعد إدانتهم بالتلاعب بنتائج المباريات ضد أمل حمام سوسة في صراع البقاء في الدوري الممتاز. وفي مباراتي الجولة الأخيرة من الصراع من أجل البقاء بدوري الدرجة الأولى ، تعادل أولمبيك باجة مع نجم المطلاوي بدون أهداف ، فيما تعادل الترجي الجرجيس 1-1 مع أمل حمام سوسة. لتأكيد هبوط الترجي الجرجيس ونجم المتلاوي إلى الدرجة الثانية. لكن الهدف الذي سجلته أمل حمام سوسة للتعادل أمام ترجي جرجيس في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع أثار جدلاً واسعاً وشكوكاً كبيرة. بسبب رد فعل الفريق المنافس. وأظهرت لقطات تلفزيونية أن لاعبي تراجي جرجيس توقفوا بلا حراك لمتابعة لاعب أمل حمام سوسة وهو يتقدم ليسجل الهدف. وأوضحت لجنة الانضباط أنها قررت إبعاد الحارس وائل الكردي واللاعب حسن حسام رمضان لمدة خمس سنوات. كما قررت لجنة الانضباط إقامة مباراة فاصلة بين نجم المطلاوي وأمل حمام سوسة على ملعب محايد لتحديد الفريق الذي سيتم إقصائه من دوري الدرجة الأولى. يشار إلى أن المنتخب التونسي وقع مع منتخب فرنسا بطلة المونديال 2018 وأستراليا والدنمارك.

قراءة الموضوع الفيفا يهدد باستبعاد منتخب تونس من كأس العالم 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.