اخبار طب وصحة

أسباب مرضية لحكة فروة الرأس.. اعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أسباب مرضية لحكة فروة الرأس.. اعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-23 04:26:07 . والان الى التفاصيل.

لا يعتبر البعض أن كل حكة في الرأس ناتجة عن القمل. وهذا الاعتقاد خاطئ، إذ أن هناك العديد من الأسباب المرضية الأخرى التي تسبب الحكة المزمنة والهرش في الرأس وفروة الرأس.

وبحسب تقرير منشور على موقع الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإن الهرش الشديد في الرأس يمكن أن يكون ناجما عن العديد من المشاكل الصحية والأمراض الجلدية، ومن أبرز الأسباب ما يلي:

سعفة الرأس هي نوع من العدوى تسببها بعض الفطريات، والتي تسبب حالة من التهيج والحكة الشديدة في فروة الرأس. كما قد يسبب احمرارًا شديدًا على شكل طفح جلدي على الرأس، مما يسبب حكة شديدة وحكة شديدة أيضًا.

الصدفية، التي قد تصيب فروة رأس بعض الأشخاص، مسببة حكة شديدة في بعض الحالات، وقد تترك أيضًا قشورًا بيضاء.

قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة في أعصاب فروة الرأس، مما يؤدي إلى حكة شديدة نتيجة وجود مشكلة عصبية لديهم، مثل أمراض تسمى الاعتلال العصبي، أو الأمراض التي تعطل عمل أعصاب معينة في الرأس، أو تلك من يعانون من مرض السكري ويعانون من مشكلة في الأعصاب، بالإضافة إلى بعض المشاكل الصحية التي قد تحدث. قد يسبب ندبات في الرأس، مما يؤدي إلى تلف الأعصاب. وكل هذه الأسباب قد تسبب حكة شديدة وحكة في فروة الرأس.

وهنا يؤكد التقرير على ضرورة الاهتمام بعلاج ومتابعة مشكلة تهيج فروة الرأس، ومعرفة ما إذا كان سببها مرضياً أم بسبب الإصابة بقمل الرأس أم لا، بالإضافة إلى أهمية التخلص من السبب من خلال العلاج الدقيق لأي مشكلة جلدية تصيب هذه المنطقة حتى لا تهيج جلد فروة الرأس وتؤثر عليه. وبالتالي فهو يؤثر على صحة الجلد وكذلك على سلامة الشعر وقوته

ملاحظة: هذا الخبر
أسباب مرضية لحكة فروة الرأس.. اعرفها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أسباب مرضية لحكة فروة الرأس.. اعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أسباب مرضية لحكة فروة الرأس.. اعرفها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!