اخبار عربية وعالمية

العدل الدولية تطالب إس*رائي*ل باتخاذ تدابير تمنع ج#ريم*ة الإبادة الجماعية في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العدل الدولية تطالب إس*رائي*ل باتخاذ تدابير تمنع ج#ريم*ة الإبادة الجماعية في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

دعت محكمة العدل الدولية، في قرار أصدرته اليوم الخميس، إس*رائي*ل إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات بالإضافة إلى الإجراءات المؤقتة التي من شأنها منع ج#ريم*ة الإبادة الجماعية في قطاع غ*ز*ة.

وقالت المحكمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن الفلسطينيين في غ*ز*ة لم يعودوا يواجهون خطر المجاعة فحسب، كما ورد في قرارها السابق، بل إن هذه المجاعة بدأت تظهر بالفعل.

وصوت أعضاء المحكمة بالإجماع على القرار الذي ينص على اتخاذ كافة التدابير اللازمة والفعالة لتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية المطلوبة بشكل عاجل، دون عوائق، وعلى نطاق واسع، بما في ذلك زيادة الطاقة الاستيعابية وعدد نقاط العبور البرية. وإبقائها مفتوحة لأطول فترة ممكنة.

كما صوتت المحكمة بالإجماع على قرار يطالب إس*رائي*ل بعدم ارتكاب أعمال تشكل انتهاكا لأي من حقوق الفلسطينيين في غ*ز*ة كمجموعة محمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، وتقديم المساعدات الإنسانية التي هم في أمس الحاجة إليها.

وقالت المحكمة إنها أصدرت قرارها بعد النظر حسب الأصول في طلب جنوب أفريقيا المؤرخ في 6 مارس/آذار 2024 إدراج تدابير مؤقتة إضافية و/أو تعديل أمرها الصادر في 26 يناير/كانون الثاني 2024 بناء على تغير الوضع في غ*ز*ة، وملاحظات إس*رائي*ل بتاريخ 15 مارس 2024 بخصوص هذا الطلب.

المصدر: وكالات

 

العدل الدولية تطالب إس*رائي*ل باتخاذ تدابير تمنع ج#ريم*ة الإبادة الجماعية في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر العدل الدولية تطالب إس*رائي*ل باتخاذ تدابير تمنع ج#ريم*ة الإبادة الجماعية في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!