الفواكه والخضروات تقلل الاكتئاب

الفواكه والخضروات تقلل الاكتئاب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الفواكه والخضروات تقلل الاكتئاب

الفواكه والخضروات تقلل الاكتئاب

 

أكّدت نتائج أبحاث جديدة أن النظام الغذائي غير الصحي الذي يفتقر إلى الألياف والفيتامينات والمعادن يؤثر سلباً على الصحة النفسية. واقترحت الدراسة التي أجريت في جامعة مانشستر البريطانية أن نقص الأطعمة النباتية في الطعام يتجاوز التأثير على القلب والشرايين والقولون إلى التسبب في مشاكل مثل الاكتئاب والقلق.

واعتمدت الدراسة التي نُشرت نتائجها في مجلة “سيكوسوماتيك ميديسن” على البيانات الصحية والتغذوية لـ 46 ألف شخص، ووجدت أنه كلما زادت حصة الأطعمة النباتية كالخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات كلما قل احتمال إصابة الإنسان بالاكتئاب.

ولاحظ فريق البحث أنه كلما زادت حصة الأطعمة الغنية بالألياف وقل استهلاك السكر المكرّر والأكلات السريعة الغنية بالدهون كلما تحسنت الصحة النفسية وقلت احتمالات الإصابة بالاكتئاب والقلق والضغوط.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الفواكه والخضروات تقلل الاكتئاب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علاج غضروف الرقبة الطبيعى والجراحى

علاج غضروف الرقبة الطبيعى والجراحى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن