اخبار طب وصحة

الفواكه المجففة مفيدة لمرضى السكرى.. ولكن يجب تناولها باعتدال

الفواكه المجففة مفيدة لمرضى السكرى.. ولكن يجب تناولها باعتدال

الفواكه المجففة هي أحد الخيارات الصحية التي تتبادر إلى أذهاننا عند الرغبة في تناول شيء حلو لإشباع رغباتنا ، أو إضافة كمية صحية من العناصر الغذائية أو للمتعة فقط ، ولكن إذا كنت مصابًا بداء السكري ، تصبح الأمور صعبة بعض الشيء ، فقد يكون تناول الطعام غير آمن أطعمة محددة تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم ، بما في ذلك الفواكه المجففة ، والتي يشرحها الخبراء في التقرير المنشور على موقع “Times of India” الإلكتروني. هل من الآمن إضافة الفواكه المجففة إلى نظامك الغذائي إذا كنت مصابًا بمرض السكر؟

بحسب دراسة نشرت في المجلة مراجعة ميد إنديا الطبيةتحتوي الفواكه الجافة مثل التمر والمشمش والزبيب على نسبة منخفضة من السكر وبالتالي يمكن لمرضى السكر تناولها باعتدال. وفقًا للتقرير ، تحتوي هذه الفاكهة الجافة على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل مقارنة بالخبز الأبيض ، لذلك إذا كنت تخطط لإشباع رغباتك ، فإن تناول 2-3 فواكه جافة يوميًا يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر لديك تحت السيطرة ، يجب عليك استشارة طبيبك. طبيب. دائما قبل إضافة أي شيء إلى نظامك الغذائي. تصنع الفواكه الجافة عن طريق تجفيف الثمار بالشمس ، مما يجعلها كثيفة المغذيات. وبالتالي ، فإن تركيز الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وكذلك الفركتوز الطبيعي أعلى في الفواكه الجافة منه في الفواكه الطازجة. بينما يعتقد بعض الخبراء أن تناول الفواكه الجافة باعتدال قد يساعد مرضى السكر في الحصول على كمية جيدة من التغذية ومساعدتهم على التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ، يرى آخرون أن تناول الفاكهة الطازجة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض هو أفضل رهان لمرضى السكري. ما هي الكمية الموصى بها من الفاكهة الجافة في اليوم لمريض السكر؟

نظرًا لأن تركيز السكر مرتفع في الفواكه الجافة ، ينصح الخبراء بالالتزام بقطعتين أو ثلاث قطع على الأكثر يوميًا لمرضى السكر ، ولكن يجب اختيار أنواع الفواكه المجففة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضًا مقارنة بالفواكه الجافة الغنية بالسكر مثل التين. ما الفواكه الجافة التي يمكن أن يأكلها مريض السكر؟

على الرغم من حقيقة أن الفواكه الجافة غنية بالفركتوز المركز ، إلا أن هناك بعض الفواكه الجافة التي يمكن أن تساعد في إرضاء الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون زيادة مستويات السكر على الفور ، وهو أمر مفيد بشكل خاص لمرضى السكر.

 

قراءة الموضوع الفواكه المجففة مفيدة لمرضى السكرى.. ولكن يجب تناولها باعتدال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.