الفواكه المجففة مفيدة لكن تجنب الإفراط في تناولها

الفواكه المجففة مفيدة لكن تجنب الإفراط في تناولها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الفواكه المجففة مفيدة لكن تجنب الإفراط في تناولها

الفواكه المجففة مفيدة لكن تجنب الإفراط في تناولها
 

ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي صحي لتجنب الإصابة بداء السكري الذي بات مرضاً شائعاً في جميع أنحاء العالم. 

 

وعلى الرغم من أن استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة والمجففة قد يساهم بشكل فعال في الوقاية من مرض السكري، إلا أن بعض هذه الفواكه قد يكون لها تأثير سلبي على مرضى السكري أيضاً.

 

وبحسب الأبحاث العديدة التي أجريت حتى الآن، فإن الفاكهة المجففة مثل الزبيب والتين والمشمش تحتوي على نسبة مركزة من السكريات الطبيعية، لذا يجب تجنب الإفراط في تناولها.

 

ويقول أخضائيو التغذية، إن عملية التجفيف تعمل على زيادة تركيز السكريات الطبيعية للفواكه، مما يسبب ارتفاعاً غير صحي في نسبة السكر في الدم عندما يمتصه الجسم بسرعة.

 

وينصح الخبراء بتناول الفاكهة الطازجة مثل الكريب فروت والشمام والفراولة والخوخ، وتناول الفاكهة المجففة بكميات محدودة لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وفق ما أوردت صحيفة ستار أونلاين البريطانية.

 

عن موقع 24 الإخباري

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الفواكه المجففة مفيدة لكن تجنب الإفراط في تناولها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أنواع عمليات زراعة عدسات العين متعددة.. الدكتور أحمد المعتصم يوضح

أنواع عمليات زراعة عدسات العين متعددة.. الدكتور أحمد المعتصم يوضح زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن