اخبار طب وصحة

الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية.. تخفض الدهون وتفيد مرضى الربو

الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية.. تخفض الدهون وتفيد مرضى الربو

أوميغا 3 هي العناصر الغذائية التي تحصل عليها من الطعام (أو المكملات الغذائية) التي تساعد في بناء الجسم الصحي والحفاظ عليه. إنها مفتاح هيكل كل جدار من جدران الخلايا الخاصة بك. كما أنها مصدر للطاقة وتساعد في الحفاظ على عمل القلب والرئتين والأوعية الدموية والجهاز المناعي بالطريقة التي ينبغي أن يعمل بها. كما ذكرت من قبل webmd. هناك نوعان رئيسيان من أوميغا 3 وهما – وكالة حماية البيئة و ال DHA في بعض الأسماك ، هناك AL (حمض ألفا لينولينيك) ، وهو أحماض أوميغا 3 الدهنية الأخرى ، في مصادر نباتية مثل المكسرات والبذور ، المستويات DHA نسبة عالية بشكل خاص من خلايا شبكية العين (العين) والدماغ والحيوانات المنوية ، لا يحتاج جسمك فقط إلى هذه الأحماض الدهنية لتعمل ، ولكنها تقدم أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة. الفوائد الصحية لأحماض أوميغا 3 الدهنية

يخفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة يمكن لزيت السمك أن يخفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة ، كما أن وجود مستويات عالية من هذه الدهون في الدم يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. مكمل زيت السمك لالتهاب المفاصل الروماتويديEPA + DHA) قد يقلل من تصلب وآلام المفاصل. يمكن أن تعزز مكملات أوميغا 3 أيضًا من فعالية الأدوية المضادة للالتهابات. الاكتئاب وجد بعض الباحثين أن الثقافات التي تتناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من أوميغا 3 لديها مستويات أقل من الاكتئاب. الربو: النظام الغذائي الغني بالأوميغا 3 يقلل الالتهاب ، وهو مكون رئيسي للربو ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإظهار ما إذا كانت مكملات زيت السمك تحسن وظائف الرئة أو تقلل كمية الأدوية التي يحتاجها الشخص للسيطرة على الحالة. مفيد لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال تظهر بعض الدراسات أن زيت السمك يمكن أن يقلل من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى بعض الأطفال ويحسن مهاراتهم العقلية ، مثل التفكير والتذكر والتعلم ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال ، ولا ينبغي استخدامه. مكملات أوميغا 3 كعلاج أولي. مرض الزهايمر والخرف تشير بعض الأبحاث إلى أن أوميغا 3 قد تساعد في الحماية من مرض الزهايمر والخرف ، حيث أن لها تأثيرًا إيجابيًا على فقدان الذاكرة التدريجي المرتبط بالشيخوخة ، لكن هذا غير مؤكد بعد.

 

قراءة الموضوع الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية.. تخفض الدهون وتفيد مرضى الربو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.