أخبار العراق

الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكدت الخارجية الأميركية، يوم الجمعة، منح العراق اعفاء جديدا ضمن سلسلة اعفاءات بدأتها عام 2018، لتمكين بغداد من شراء الطاقة من طهران، لتأمين احتياجاتها من الكهرباء.

جددت الولايات المتحدة، أمس الخميس، إعفاء العراق من الالتزام بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران، مما يسمح لبغداد بشراء الكهرباء من طهران.

ويأتي هذا الإعفاء في سياق عدة إعفاءات منحتها واشنطن لبغداد، لمدة 120 يوما في محاولة لمساعدة البلاد على توفير الكهرباء الكافية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحافي مساء الخميس، إن «الإعفاء الذي ينتهي نهاية الشهر الجاري، تم تجديده للمرة الـ21». وكانت هذه الاستثناءات تصدر بانتظام للعراق، ويعود تاريخها إلى عام 2018 في عهد الإدارة السابقة”.

وأشار ميلر إلى أن الأموال التي تجنيها إيران من بيع الكهرباء للعراق لا يسمح لها بالدخول إلى إيران، مضيفا أن الأموال محفوظة في “حسابات مقيدة ولا يمكن استخدامها إلا في معاملات شراء المواد الغذائية والأدوية والأجهزة الطبية وغيرها”. المنتجات الزراعية”، فضلاً عن “المعاملات الأخرى غير الربحية”. عرضة للعقاب.”

وأوضح أن “جزء من الهدف الأمريكي الأوسع هو إبعاد العراق عن الاعتماد على إيران لتوفير الكهرباء لأن هذا هو ما تفعله هذه الإعفاءات”.

وأشار ميلر إلى أن العراق حقق تقدما حقيقيا في طريقه نحو تحقيق الاكتفاء من الطاقة منذ عام 2020، لافتا إلى أنه خفض وارداته من الطاقة الإيرانية إلى أكثر من النصف خلال العقد الماضي، وضاعف توليد الطاقة الكهربائية لديه، وسنواصل للعمل معهم ودعمهم في محاولتهم الاستقلال في مجال الطاقة. .

 

الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21 نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية الأمريكية: جددنا إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية للمرة 21 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الخارجية #الأمريكية #جددنا #إعفاء #العراق #من #العقوبات #الإيرانية #للمرة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!