اخبار منوعة

الفنان الصغير.. "زياد" عنده 12 سنة وبيصمم كاميرات وأسلحة وطيارات من الورق

تحدثت آية إسماعيل، خريجة كلية الأداب قسم الآثار اليونانية الرومانية، عن موهبة ابنها، لـ” اليوم السابع”، حيث قالت: “اكتشفت موهبة زياد وهو عنده 4 سنين، كان بيحب ديمًا يلعب بالورق ويعمل أشكال من كروت الشغل بتاعت والده مع أغطية الزجاجات البلاستيك وقطع الخشب، فشجعته ووديته سنتر ياخد فيه كورس إعادة تدوير وهو عنده 6 سنين، وكان متميزا جداً، وبيحب الكمبيوتر وبيقعد يصمم اختراعات مع نفسه من أى حاجة قديمة، وبعد فترة بدأ يدخل على يوتيوب ويشوف فيديوهات لتصميم أشكال من الكرتون، ومن هنا بدأ يصمم حاجات من ورق الكرتون”.

صمم زياد العديد من التصميمات بورق الكرتون، حيث قالت والدته: “زياد صمم حاجات كتير جداً، زى الأسلحة اللى بتظهر فى الألعاب الإلكترونية، لأنه بيحبها جداً، وصمم عربيات وكاميرات وعجانة وميكرويف وهلال رمضان وغلفه بقماش الخيامية”.

واستطاع زياد أن يشارك بموهبته فى العديد من المعارض الفنية، حيث قالت والدته: “زياد اشترك فى معارض الطفل المتطور، والحمد لله كان بياخد شهادات تقدير، ومن ضمنها تكريمه من إدارة غرب كفر الشيخ، وخلال الفترة دى اشترك فى مسابقة المواهب على مستوى الجمهورية”.

دعم والد زياد موهبة ابنه بشراء المستلزمات التى يحتاج إليها لتصميم المجسمات، كما ساعدته والدته على الاهتمام بموهبته وبدراسته أيضاً، حيث قالت: “زياد بيوفق بين الدراسة وممارسته لموهبته الفنية، لأنه بيمارس موهبته الفنية يوم الإجازة، ولو مطلوب منه شغل يخلصه عشان معرض، بيكثف شغله بعد ما يخلص يومه الدراسى، وكمان بيمارس السباحة ووصل فيها لمستوى حلو جداً، ودخل فريق تجهيزى الزعانف وبيتمرن دايماً”.

واجه زياد بعض الصعوبات التى تحدث عنها والدته قائلة: “الصعوبات اللى كنا بنواجهها فى الأول كانت التنمر من بعض الناس، لكن لما شافوا شغله انبهروا بيه، ومن الصعوبات كمان اللى بتقابل زياد، إن مفيش مكان بيتبى الموهبين، يقدر يساعده على تنمية موهبته”.

ويحلم زياد بتحقيق الكثير والكثير، حيث قالت والدته: “نفسه فى المستقبل يكون مهندس طيران”.

 

 

 

قراءة الموضوع الفنان الصغير.. "زياد" عنده 12 سنة وبيصمم كاميرات وأسلحة وطيارات من الورق كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.