اخبار عربية وعالمية

الفضاء الروسية: قرار موسكو بترك محطة الفضاء الدولية مبنى على التقييم التقنى

الفضاء الروسية: قرار موسكو بترك محطة الفضاء الدولية مبنى على التقييم التقنى

قال سيرجي كريكاليف ، المدير التنفيذي لبرامج رحلات الفضاء المأهولة التابعة لوكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ، الخميس ، إن قرار روسيا بمغادرة محطة الفضاء الدولية سيعتمد على تقييم تقني لمحطة الفضاء الدولية ، لكن لن يتم إجراء أي تغييرات حتى عام 2024.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) عن كريكاليف قوله اليوم “روسيا لن تنسحب من البرنامج حتى بعد 2024 ، وهذا يعني أنه حتى نهاية عام 2024 لن تكون هناك تغييرات”.

وتابع: “بعد عام 2024 وربما 2025 أو 2028 أو 2030 ، سيعتمد قرار محدد وملموس بشأن إنهاء البرنامج على الحالة الفنية للمصنع وتقييم جميع الشركاء”.

يشار إلى أن يوري بوريسوف الرئيس الجديد لـ (روسكوزموس) قال ، الأسبوع الماضي ، إن روسيا ستبدأ انسحابها من محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024 ، رغم أن الوقت المحدد سيعتمد على حالة المحطة.

ووعد بوريسوف بانسحاب منظم من المتوقع أن يستغرق “ما يصل إلى عامين” وقال إن روسيا لن تتخلى عن مسؤوليتها عن المحطة التي يبلغ عمرها 24 عاما لأنها تمتد طوال عمرها الافتراضي حتى نهايتها المحتملة في المحيط.

 

قراءة الموضوع الفضاء الروسية: قرار موسكو بترك محطة الفضاء الدولية مبنى على التقييم التقنى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.