“الفتح” يطرح مقترحا لتشكيل الكتلة الأكبر واختيار رئيس الوزراء

“الفتح” يطرح مقترحا لتشكيل الكتلة الأكبر واختيار رئيس الوزراء
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “الفتح” يطرح مقترحا لتشكيل الكتلة الأكبر واختيار رئيس الوزراء

كنوز ميديا /بغداد..

أعلن القيادي في تحالف الفتح كريم النوري، السبت، عن طرح تحالفه مقترحا بشأن تشكيل الكتلة الأكبر واختيار رئيس الوزراء الجديد، مشيرا إلى أن المفاوضات حالياً تمرّ في مرحلة جسّ النبض ولم ترتقِ إلى تفاهمات.

وقال النوري في تصريح اوردته صحيفة “الحياة”  إن “المحادثات بين الكتل السياسية لا تزال مستمرة، لكنها لن تتمخض عن تحالفات قبل المصادقة على نتائج الانتخابات”، مبينا أن “المفاوضات حالياً تمرّ في مرحلة جسّ النبض ولم ترتقِ إلى تفاهمات على تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر”.

وأضاف أن “الفتح يسعى إلى تشكيل الكتلة الأكبر من جميع المكونات، على أن تقدّم هذه الكتلة ثلاثة أو خمسة أسماء لرئاسة الحكومة وتترك للبرلمان حرية الاختيار”، لافتاً إلى “وجود تجاوب كبير مع هذه الفكرة من غالبية اللوائح الفائزة سيبلور إلى تحالف خلال الفترة المقبلة”.

وكان الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر رجح في تصريح  اليوم السبت تأخر تشكيل الحكومة القادمة عقب خطبة المرجعية الدينية العليا, مشيرا الى أن المرجعية حددت خطوطا عريضة لتشكيل حكومة ذات صلاحيات واسعة بقيادة شخصية قوية ويتسم بالشجاعة الكافية لتحمل فشل حكومته.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “الفتح” يطرح مقترحا لتشكيل الكتلة الأكبر واختيار رئيس الوزراء نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فرض غرامية مالية على الشركة المنفذة لمطار الديوانية تجاوزت 6 مليون دولار

فرض غرامية مالية على الشركة المنفذة لمطار الديوانية تجاوزت 6 مليون دولار اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.