اخبار عراقية

الفتح يتحدث عن اسباب تشريع قانون تجريم التطبيع

بغداد اليوم – بغداد

كشف تحالف الفتح، اليوم الجمعة، عن أسباب تشريع قانون تجريم التطبيع بالوقت الحالي، رغم وجود قانون سابق يحظر التعامل مع إسرائيل.

وقال عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن “القانون الذي أقر هو اصلا موجود ضمن الدستور العراقي ولكن حين تغافل البعض عنه أصبح من الواضح أن بعض القوى السياسية لديها ميول للتطبيع وخصوصا بعد المؤتمر الذي أقيم في أربيل برعاية واضحة ومعلمة”.

وأضاف انه “يتوجب على الحكومة العراقية ان تفعل القانون، وهنا لا اقصد الحالية كونها عاجزه عن ان تدفع الخطر عن نفسها فكيف لها أن تحاكم من ثبت تورطه بهذا الجرم الحقير”.

وأشار الفتلاوي الى ان “الحكومة الحالية لم تستطع أن تجعل كردستان تعطي استحقاقات بغداد وهي غير مكترثة بالقرارات التي تصدر من مجلس القضاء الأعلى لذلك فهي عاجزه تماما”، داعياً الى “تفعيل قانون حظر التطبيع ولا يجب ان يكون حبرا على ورق”.

 

قراءة الموضوع الفتح يتحدث عن اسباب تشريع قانون تجريم التطبيع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.