اخبار مسيحية

الفاتيكان – الفنان تشانغ: طلبت الإلهام من الكتاب المقدس والصليب لكي أرسم البابا الطوباوي لوشياني

الفاتيكان (وكالة فيدس) – “عندما كان شابًا ، أراد عمي أن يصبح مرسلاً في الصين”: هذا ما أوصىت به لينا بيتري ، ابنة شقيقة البابا لوشياني ، لوكالة فيدس عشية الاحتفال الرسمي بتطويب البابا يوحنا بولس الأول الذي عقد في ساحة القديس بطرس في 4 ايلول/سبتمبر ، وكانت أيضًا فرصة لربط “البابا بابتسامة” بالصين. كان الكتاب المقدس والصليب مصدر إلهام تشانغ يان ، وهو فنان مشهور عالميًا قام برسم الصورة الرسمية للطوباوي الجديد. تبرّع السيد تشانغ بالعمل لمؤسسة بولس الأول الفاتيكانية برئاسة وزير الخارجية الكاردينال بيترو بارولين ، والدكتورة ستيفانيا فالاسكا ، نائبة الرئيس. أعيد إنتاج الصورة على السجادة الكبيرة التي عُلِّقت على واجهة كنيسة القديس بطرس خلال التطويب الذي ترأسه البابا فرنسيس ، وقد تم الكشف عن الصورة في وقت إعلان الطوباوي الجديد ، أمام 25 ألف مؤمن توافدوا الى الاحتفال.
تبرع السيد تشانغ في عام 2017 بعملين للبابا فرانسيس موجودين اليوم في متاحف الفاتيكان: “Iron Staff Lama” (1993) و “Cham Dance” (1995). وقال الفنان الصيني المولود في مقاطعة سيتشوان لوكالة فيدس: “لقد كان تحديًا وعملًا صعبًا”. “في الواقع” يشرح السيد تشانغ “هذه هي المرة الأولى التي أرسم فيها صورة شخصية غربية: لقد انتقلت من مواضيع مرتبطة بروحانية البوذية التبتية إلى شخصية مسيحية ، حتى البابا .. لقد كان تحديًا كبيرًا لي. بالإضافة إلى دراسة تاريخ وسيرة البابا لوشياني بعناية ، بدأت في قراءة الكتاب المقدس ومعرفة معنى الصليب. كان يومي 15 ساعة من العمل لمدة شهرين متتاليين يبدأ دائمًا بقراءة الكتاب المقدس ، الموجود جنب سريري ، وبتأمل أمام الصليب الموضوع بجوار حامل الصورة. أعتقد أن الكتاب المقدس والصليب هما مصدر الإلهام والقوة اللذين سمحا لي بالقيام بمثل هذا العمل الشاق والهام للغاية. حاولت أن أنقل ابتسامة عميقة تعبر عن الصداقة والترحيب والاستماع “.
أكد الكاردينال بيترو بارولين ، وزير خارجية الفاتيكان في مقابلة عشية التطويب : “أعتقد أنه سيتم تجديد اتفاقية تعيين الأساقفة في الصين” ، التي وقعها الكرسي الرسولي والحكومة الصينية في بكين عام 2018 موضحًا أننا “بدأنا السير على هذا الطريق ، مع العديد من الصعوبات يجب أن نعترف بها ، لكننا سنواصل السير. أعتقد أنه سيكون هناك طريق طويل لنقطعه ولكن يجب أن نتحلى بالصبر “.
(ن.ز.)( وكالة فيدس 19/9/2022)

 

مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.