اخبار عراقية

الغزي يعلن وضع الحجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية في ذي قار

ذي قار- واع
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الجمعة، عن وضع الحجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية في ذي قار.
وقال الغزي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “المشاريع مستمرة وفيها نسب إنجاز متقدمة”، لافتاً الى أن “طموح الأمانة العامة هو توفير الخدمات في جميع مناطق ذي قار من مشاريع الماء والكهرباء والطرق والمدارس والجانب الصحي والجسور وبقية المرافق الحيوية الأخرى التي نادى بها المواطنون في المحافظة”.
وأشار الى أن” زيارته الى ذي قار تضمنت وضع حجر الأساس لمشاريع مهمة واستراتيجية في ذي قار منها مشروع ملعب الإدارة المحلية ،وأيضاً مشروع الجسر المعلق وجسر الزيتون ،وهناك أيضاً مشروع مستشفى سعة 230 سريراً ،وأيضاً هناك مجسران”.
وأضاف أن” زيارته تضمنت أيضاً افتتاح بعض المدارس التي كانت من ضمن المشاريع المتوقفة التي أشرفت الأمانة العامة على اكمالها ومنها 86 مدرسة داخل محافظة ذي قار”، مشيراً الى أنه “تم إنجاز خلال الثمانية أشهر السابقة 32 مدرسة ،ولا تزال 28 مدرسة أخرى قيد الإنجاز وحققت نسب إنجاز متقدمة، فضلاً عن تحقيق نسب إنجاز في بعض المشاريع الأخرى مثل مشروع ماء الإصلاح ،وهو من المشاريع الحيوية والمهمة لأبناء المحافظة، وهناك مشاريع استثمارية واجهت الكثير من المشاكل ،وقد تم التكلم مع رجال الأعمال في داخل المحافظة ،ونحن حاضرون لدعم المحافظة من أجل توفير فرص عمل الشباب ،وأيضاً تشغيل عدد كبير من الخريجين والعاطلين عن العمل”.
وتابع الغزي أنه “من الضروري أن تلتفت الحكومة سواء كانت محلية أو مركزية لخلق معامل لامتصاص البطالة الموجودة في داخل المحافظة كونها عانت كثيراً وضحت كثيراً للعراق ،وآن الأوان أن تقدمان الخدمات لأبنائها”.

 

قراءة الموضوع الغزي يعلن وضع الحجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية في ذي قار كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.