اخبار طب وصحة

الغذاء والصحة.. تعرف على أطعمة لا يجب أن تؤكل نيئة

الغذاء والصحة.. تعرف على أطعمة لا يجب أن تؤكل نيئة

بصرف النظر عن إضافة النكهات إلى الطبق وجعله ألذ ، يساعد الطهي أيضًا في صنع طبق طعام أكثر صحة وأمانًا ، لذلك قد تتطلب بعض الأطعمة عدم تناولها نيئة بسبب مضاعفاتها الصحية. لا تأكل هذه الأطعمة نيئة

إليك بعض الأطعمة التي لا يجب أن تأكلها نيئة. هيلث لاين:

فطر بري:

تنمو مجموعة متنوعة من الفطر في البرية ، وفي حين أن بعضها قد يكون صالحًا للأكل ، يمكن أن تكون بعض الأنواع شديدة السمية وحتى مميتة. سواء أكان صالحًا للأكل أم لا ، يجب التأكد من طهي الفطر جيدًا لتقليل مخاطر العدوى والتسمم الغذائي.

بطاطا:

قم بشويها أو هرسها ، مهما فعلت ، تأكد من طهيها ، يمكن أن تؤثر البطاطس النيئة على صحة الجهاز الهضمي بسبب التسمم بالجليكوالكالويد..

فاصوليا حمراء:

تحتوي الفاصوليا على الليكتين. إذا تم تناوله نيئًا ، فقد يعرضك لخطر الإصابة بألم في البطن والقيء والإسهال ، وما إلى ذلك..

باذنجان:

يحتوي هذا الطعام على مادة السولانين السامة. يمكن أن يعرضك تناول الباذنجان النيء لخطر التسمم بالسولانين ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

قراءة الموضوع الغذاء والصحة.. تعرف على أطعمة لا يجب أن تؤكل نيئة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.