اخبار طب وصحة

العناية بالبشرة فى الطقس الحار .. علاجات منزلية لمنع البثور وحب الشباب

العناية بالبشرة فى الطقس الحار .. علاجات منزلية لمنع البثور وحب الشباب

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال أشهر الصيف يتأثر الجلد والشعر بشدة ، بدءاً من تساقط الشعر والهشاشة والبثور الجلدية ، حيث تسبب الرطوبة مشاكل في الجلد والشعر ويصعب أحياناً علاج هذه المشاكل.

ونقدم بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على إبقاء الجلد في الطقس الحار بعيدًا عن البثور وحب الشباب ، بحسب الموقع ” فقطأوراق النيم:

اصنعي عجينة من أوراق النيم والحليب والكركم وضعيها على البثور وحب الشباب. اتركه لبضع دقائق حتى يجف ثم اغسل وجهك بمنظف معتدل. ضع هذا لبضعة أيام وسيبدأ حب الشباب والبثور بالاختفاء مع مرور الوقت..

البطاطس:

قطعي البطاطس إلى شرائح وضعيها على المناطق المصابة ، اتركيها على المنطقة المصابة لبضع دقائق وهذا سيعمل على حب الشباب وسيساعد على إزالته ، تعمل البطاطس كعقار قابض لمنع التهاب حب الشباب.

العسل والسكر البني:

اخلطي العسل مع السكر البني وضعيه على وجهك ، اتركيه لبضع دقائق ثم افركي به برفق واغسلي وجهك ، السكر البني يساعد على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بينما العسل يغذي البشرة.

اغسل وجهك بانتظام:

من المهم أن تغسل وجهك بانتظام ومرتين كل يوم إن أمكن ، لأن غسل وجهك يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي قد تتراكم على الجلد.

 

قراءة الموضوع العناية بالبشرة فى الطقس الحار .. علاجات منزلية لمنع البثور وحب الشباب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.