اخبار منوعة

العناية بالأظافر.. اعرفى إزاى تعالجى مشكلة الزوائد الجلدية "أهم حاجة الترطيب"

إذا سألت نفسك، ما الذي يمكن أن يفسد مانيكير مثالي في لحظة؟ فإن الإجابة ستكون أن وجود زوائد جلدية ومتآكلة قد يفسد مظهر الأظافر، على الرغم من إتباع روتين خاص للعناية بالأظافر.

بالنسبة لمعظمنا هذه الطبقة الزائدة من الجلد التي تبطن قاعدة أظافرنا ليست سوى عقبة تمنعنا من الحصول على لمسة نهائية ناعمة تمامًا باستخدام طلاء الأظافر، هذا هو السبب الذي يجعل الكثير منا يفضل القيام بإزالته، ولكن لا تنسين أن كل شيء في جسمك له غرض، بما في ذلك طبقات الجلد الميتة حول أظافرك والتي يفضل بعض الناس قصها وإزالتها، بينما يدفعها الآخرون للخلف.

فى التقرير التالى يوضح موقع “style craze” بعض النصائح للعناية بالاظافر والزوائد الجلدية الموجودة حولها، حتى لا تنتظري زيارتك الشهرية للصالون للعناية بأظافرك، ويمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة بانتظام لمنع حدوث أي ضرر لها:

1. لا تقومى بإزالة الجلد الزائد:
 

إن إزالة الجلد الزائد يجعلك عرضة للإصابة بعدوى الأظافر، و يمكن أن يؤثر ذلك على صحة أظافرك ونموها.

2. حاولى دفع الجلد الزائد للخلف:
 

إذا كنتِ لا ترغبين في ترك الجلد الزائد كما هو، فحاولى دفعه للخلف بدلاً من إزالته، استخدمى عصا المبرد المخصصة لذلك، لدفعه للخلف برفق، حيث يمكن أن يؤدي قطع الجلد الزائد إلى تصلبها بمرور الوقت، وسيؤدي هذا أيضًا إلى زيادة فرصهم في الانقسام أثناء إعادة نموهم.

 

3. الحفاظ على ترطيب الجلد حول الأظافر:
 

الزوائد الجلدية هى جزء من بشرتك، وتمامًا مثل بشرتك، فإنها تجف وتتقشر وأي مرطب مفيد للبشرة، وسواء كنتِ تستخدمين زيتًا أو كريمًا لليدين أو مرطبًا للجسم، لا تنسي أن تقومي بتدليك البعض منه على أظافرك.

 

4. حافظى على يديك محمية من عوامل التجفيف:
 

يتضمن ذلك سوائل غسل الأطباق ومزيل طلاء الأظافر ومعقمات الأيدي، لذلك حاولي حماية يديك من هذه العوامل لأنها قد تجفف بشرتك وجلدك، وعندما تستخدمين أيًا من هذه المنتجات، تأكدى من ترطيب يديك وبشرتك لاحقًا، سيحمي ذلك بشرتك من آثار الجفاف لهذه المنتجات.

أيضًا توقفى عن قضم أظافرك والزوائد الجلدية، وإذا كان لديك بعض الزوائد الجلدية، فاستخدمى ملاقط أو مقص أظافر لإزالتها، ولكن لا تمزقيهم أو تعضيهم أبدًا.

 

 

قراءة الموضوع العناية بالأظافر.. اعرفى إزاى تعالجى مشكلة الزوائد الجلدية "أهم حاجة الترطيب" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.