اخبار عراقية

العمليات المشتركة: تراجع نشاط المجاميع الارهابية لا يعني الاستغناء عن التحالف الدولي

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، تراجع نشاط عناصر تنظيم داعش، في المناطق التي كان يستغلها كمخابئ له خلال السنوات الماضية، لا يغني عن استمرار التعاون مع التحالف الدولي.

وقال إن عملية (برق السماء) التي انطلقت الثلاثاء، يدعمها طيران التحالف الدولي، مشيراً إلى أنه لا بد من استمرار العمل المشترك مع التحالف الدولي، لامتلاكه المعلومات الأمنية والاستخبارية والإمكانات للإطاحة برؤوس التنظيم. ولفت إلى أن القيادة العسكرية استحدثت طرق عمل جديدة ومبتكرة، ومنها كتائب الاستطلاع المسلح لتغطية المناطق التي يصعب على قوات الجيش والشرطة الوصول إليها.

وشدّد على أنه لا بد من التأكيد على أن مهام التحالف الدولي تبدلت، ولم تعد قوات قتالية بل قوات مساندة وتقدم الاستشارات والمعلومات للقوات العراقية. وأكد أن بعض المناطق مازالت تمثل بؤراً لعناصر التنظيم، لاسيما سلسلة جبال حمرين وجبال قرجوغ ووديان كركوك وصحراء الأنباء وبحيرة حمرين، وجميعها تحتاج إلى ضربات جوية منسقة بين القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.