اخبار شعبنا المسيحي

المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

عقد اعضاء لجنة تاليف المناهج السريانية للمرحلة المتوسطة ، اجتماعا ثانيا ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، بحضور السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الاقليم والسيد نادر موشي والسيد صباح منصور، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 30 آب 2023 في المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل.

 

وبحث المجتمعون استكمال الدراسة والمراجعة الشاملة لمناهج اللغة السريانية المؤلفة حديثا لمرحلتي الثاني والثالث المتوسط، كما وضعت اللجنة توصيات ومقترحات عديدة لاتمام تاليف المناهج الحديثة.

 

وفي شأن اخر، عقد السيد ججو اجتماعا في اليوم ذاته، مع السيد روند بولص رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسيد نادر موشي نائب رئيس اتحاد الادباء والاديب ابراهيم گولان و السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني مدير عام التعليم السرياني في اقليم كردستان والسيد صباح انطوان مدير التعليم الاساسي في مديرية التعليم السرياني.

 

وجرى في الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية ومع اتحاد الادباء والكتاب السريان وكذلك مع الشعراء والفنانين السريان للمشاركة ضمن فعاليات المرأة القيادية في مجلس الوزراء . وناقش المجتمعون مقترحات لاختيار العروض والفعاليات التي تعكس وجود المكون المسيحي في العراق، من عروض مسرحية عن المرأة الكلدانية السريانية الاشورية وكذلك تقديم قصائد واشعار اضافة الى اختيار عرض الازياء الفلكلورية وتقارير عن شخصيات نسائية مؤثرة.

 

وفي السياق ذاته، اجرى وفد مشترك ضم السيد ججو والسيد حنا والسيد گولان، زيارتين، الاولى الى وزارة المكونات في اقليم كوردستان ، والتقى خلالها مع السيد ايدن معروف وزير المكونات في مكتبه . حيث جرى الحديث عن سبل التعاون المشترك بين المديرية ووزارة المكونات.

 

اما الزيارة الثانية للوفد فكانت الى المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة ، والتقى خلالها مع السيد كلدو اوغنا المدير العام في مكتبه، وتطرق الحديث والنقاش خلال اللقاء حول سبل التعاون المشترك بين المديريتين في اقامة المؤتمرات والمهرجانات.

 

المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل

ملاحظة: هذا الخبر المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المدير العام للدراسة السريانية يعقد اجتماعا حول المناهج السريانية ويزور عدد من المؤسسات الرسمية في اربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!