اخبار عراقية

العمليات المشتركة: العمل مستمر مع البيشمركة لتنفيذ عمليات ضد الارهاب


بغداد / المسلة: اكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة تحسين الخفاجي ان وزارة الدفاع العراقية ورئيس اركان الجيش وقيادة العمليات المشتركة اكدوا دعم وتسليح البيشمركة لانها يهدف النظام الأمني ​​إلى حماية العراق ، مشيرا إلى أن العمل مستمر مع البيشمركة لتنفيذ عمليات ضد الإرهاب.
وقال الخفاجي في تصريح لشبكة رووداو تلتها المسلة ، ان الزيارة تأتي في اطار التنسيق والتعاون والعمل المشترك بيننا وبين الاخوان في اقليم كوردستان وعلى وجه الخصوص وزارة البيشمركة ، مشيرا الى أن لدينا مراكز تنسيق وعمل وخطط وتدريب وقدرات وقدرات مشتركة.
وبشأن النقاط الرئيسية التي نوقشت في اجتماع اليوم ، أوضح الخفاجي أن الفراغ الأمني ​​الذي يحاول تنظيم داعش استغلاله باستثمار وجوده في تلك المناطق ، لا سيما بيننا (القوات المركزية وقوات إقليم كردستان) الذي تمديد المسافة التي تصل أحياناً إلى 40 كيلومتراً ، اتفقنا على سد هذه الفراغات ، ومواصلة العمل المشترك من أجل التغلب على العديد من المشاكل.
وأشاد الخفاجي بالتطور الكبير الذي شهدته القوات الأمنية والبيشمركة في الفترة الأخيرة ، بما في ذلك تطوير وزارة الداخلية لجهودها الاستخباراتية والأمنية في متابعة خلايا داعش ، والتنسيق بين المكافحة المركزية. تطورت القوات الأمنية وإقليم كوردستان بشكل كبير ، وأدى هذا التطور إلى نجاح استهداف العديد من الأماكن ، خاصة في جبال كاراجوخ ، جنوب غرب كركوك ونينوى ، وشمال صلاح الدين وصحراء الرطبة ، إضافة إلى القتل. محافظو صلاح الدين والأنبار ودجلة والعديد من عناصر داعش.
وحول مدى التهديد الذي يشكله تنظيم داعش حاليا على العراق ، أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة أن التنظيمات الإرهابية ما زالت تشكل خطرا في سلسلة جبال كراجوخ ، مستغلة المسافة الفاصلة بين القوتين ، ومهاجمة أحد الطرفين. مكافحة الإرهاب الفيدرالي وإقليم كوردستان.
واضاف: نفذنا اكثر من 3 عمليات مشتركة مع البيشمركة وهي تجربة فريدة ورائدة ، والعمل مستمر ومتطور ، والمراكز المشتركة ، وإصرار وزارة البيشمركة على العمل مع القوى المركزية والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب مؤشر عظيم لمستقبل مشرق.
المسلة – متابعة – وكالات

قراءة الموضوع
العمليات المشتركة: العمل مستمر مع البيشمركة لتنفيذ عمليات ضد الارهاب
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.