العصائب : نأسف لموقف العبادي بشأن العقوبات الأمريكية على الشعب الايراني

العصائب : نأسف لموقف العبادي بشأن العقوبات الأمريكية على الشعب الايراني
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر العصائب : نأسف لموقف العبادي بشأن العقوبات الأمريكية على الشعب الايراني

كنوز ميديا – عبّرت حركة عصائب أهل الحق , الأربعاء , عن أسفها لموقف رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن العقوبات الأمريكية على الشعب الإيراني.

وذكرت الحركة في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “أسلوب فرض العقوبات على الشعوب هو أسلوب مرفوض وأن ما أصدرته الإدارة الأمريكية يشكّل انتهاكاً للقيم والأعراف الإنسانية والقانونية”.

وأضافت أن “وضع العراق الحساس ومصالحه المتداخلة تقتضي على قادة البلد اتخاذ القرار المناسب الذي يلاحظ فيه مسألتان أساسيتان, الأولى سيادته الوطنية في اتخاذ قراراته بدون خوف أو تبعية لطرف ما, والثانية تقديم مصلحته على مصالح الآخرين في ظل الظروف المعقدة والمصالح المتداخلة”.

وأشارت الحركة إلى أن “المحافظة على حيادية العراق وأن لا يكون جزءاً من المحور الإيراني لا يعني دفعه لأن يكون جزءاً من المحور الأمريكي ويكون تابعاً له في قراراته الاحادية”.

وتابعت, “أننا في عصائب أهل الحق نأسف لصدور مثل هكذا موقف من العبادي ونعتقد أنه لم يكن محتاجاً لإلزام نفسه وإلزام الدولة العراقية بمثل هكذا التزام وخصوصاً أن حكومته تعمل خارج فترتها الانتخابية وبدون غطاء برلماني وبالتالي لاتخاذ قرارات بهكذا أهمية, لذلك نؤكد أن هذا الموقف هو غير ملزم للحكومة المقبلة والتي نأمل منها أن تكون قراراتها مبنية دائمة على مراعاة سيادة العراق ومصلحته وأن لا تكون تابعة لإدارة ترامب الهوجاء في المنطقة والعالم”.

وأشارت إلى أن “كثيراً من دول العالم كدول الاتحاد الأوروبي أو الصين أو الهند أو حتى باكستان وتركيا تعمل من اجل سيادتها ومصالحها ، والعراقيون لا يقلون اهمية عن شعوب هذه الدول في احترامهم لسيادتهم ورفضهم لان يكوننوا تبعاً للمحور الأمريكي”.

ودعت وزارة الخارجية العراقية, اليوم الأربعاء, المجتمع الدولي إلى الضغط على واشنطن لإلغاء العقوبات المفروضة على الشعب الإيراني.

وعبّرت المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء, اليوم الأربعاء, عن رفضها فرض الولايات المتحدة عقوبات على الجمهورية الإسلامية الايرانية , فيما توعدت بالعمل على كسره. 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر العصائب : نأسف لموقف العبادي بشأن العقوبات الأمريكية على الشعب الايراني نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

غدا..برهم صالح يتوجه الى الاردن في زيارة رسمية

غدا..برهم صالح يتوجه الى الاردن في زيارة رسمية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن