اخبار عربية وعالمية

العربية | 15 دولة أوروبية تدعو إسرائيل للتراجع عن مشروع استيطاني – اخر الاخبار

المستوطنات الإسرائيلية (أ ف ب)

يوم الجمعة ، طالبت 15 دولة أوروبية ، من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا ، إسرائيل بالتراجع عن مشروع لبناء أكثر من 4000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة. وقال وزراء خارجية هذه الدول في بيان مشترك “نعرب عن قلقنا العميق إزاء قرار مجلس التخطيط الإسرائيلي بالموافقة على خطط بناء أكثر من أربعة آلاف وحدة سكنية في الضفة الغربية. وندعو السلطات الإسرائيلية إلى التراجع عن ذلك”. هذا القرار “. وتعتزم إسرائيل المضي قدما في خططها لبناء 4000 منزل للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة ، مما أثار تحذيرات من السلطة الفلسطينية من “العواقب الخطيرة” لهذا القرار.

إذا تمت الموافقة عليه ، فسيكون أكبر عدد من التسويات الموافق عليها منذ تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه. يعارض البيت الأبيض بناء مساكن في المستوطنات لأن ذلك سيعيق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وزيرة الداخلية أييليت شاكيد من أشد المؤيدين للبناء في المستوطنات ، ونشرت تغريدة قالت فيها إن لجنة التخطيط ستجتمع للمصادقة على بناء 4000 منزل ، والتي وصفتها بأنها “مسألة أساسية ومطلوبة وواضحة. ”

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.