اخبار عربية وعالمية

العربية | وكالة الطاقة: العقوبات ستدفع المنتجين في روسيا لإغلاق مزيد من الآبار – اخر الاخبار

قالت وكالة الطاقة الدولية ، اليوم الخميس ، إن روسيا أوقفت إنتاج قرابة مليون برميل من النفط في أبريل. وذكرت أن تراجع إنتاج النفط من روسيا بسبب تداعيات غزوها لأوكرانيا لن يتسبب في نقص الإمدادات العالمية في ظل زيادة الإمدادات من مناطق أخرى وتباطؤ الطلب بسبب الإجراءات وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري ، مع مرور الوقت ، من المتوقع أن تعوض الزيادة المطردة في أحجام الإنتاج من دول الشرق الأوسط الأعضاء في منظمة أوبك + والولايات المتحدة ، إلى جانب تباطؤ نمو الطلب ، أي نقص حاد في الإمدادات في ظل تدهور الإمدادات الروسية.

وقالت الوكالة إن العقوبات على روسيا ستدفع المنتجين هناك لإغلاق المزيد من الآبار. يعتقد خبراء الطاقة أن حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي من شأنه أن يدمر الإنتاج ويقلب مكانة موسكو كقوة نفطية عالمية كبرى. نظرًا لقدرة روسيا المحدودة على تخزين النفط غير المباع ، فإن الحظر سيفرض خفضًا للإنتاج. ولكن حتى قبل أن يقترح الاتحاد الأوروبي حظرًا على واردات النفط الروسية قبل أيام قليلة ، كان الكرملين قد حذر بالفعل في أبريل من أن إنتاج النفط قد ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 17٪ هذا العام. قدرت شركة الطاقة ريستاد هذا الشهر أن إنتاج النفط الروسي قد ينهار بنسبة 20٪ بحلول عام 2030 إلى 7.5 مليون برميل يوميًا. توقع مات سميث ، كبير محللي النفط في Kpler ، أن الانخفاض يمكن أن يحدث بالفعل في غضون عام أو عامين بعد الحظر ، حسبما أفاد موقع Business Insider. يمكن أن تتسبب المناطق المنتجة للنفط مثل سيبيريا في إتلاف الآبار إذا ظلت خامدة لفترات طويلة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.