اخبار عربية وعالمية

العربية | موسكو لبوريل: اقتراحك أشبه بشريعة الغاب – اخر الاخبار

عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا (التعبيرية - iStock)

ردًا على اقتراح منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، في وقت سابق اليوم ، الإثنين ، بحجب الأموال الروسية في الخارج ، اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو أن هذه الخطوة غير قانونية وتقوض الثقة في أوروبا. كما اعتبر هذا الاقتراح بمثابة تدمير جوهري للعلاقات الدولية. وأضاف قانون الغاب: “إذا تم اتخاذ هذه القرارات فإنها ستضرب الأوروبيين أنفسهم ، والنظام المالي ، وتقوض الثقة في أوروبا والغرب بشكل عام ، لأنها خروج كامل عن القانون ، وحتى وفق ما نقلته وكالات روسية.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن عددًا كبيرًا من الدول ، إلى جانب روسيا ، ستدافع عن النظام العالمي على أساس القانون الدولي.

منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل (أ ف ب)
منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل (أ ف ب)

جاء هذا التعليق بعد أن اقترح بوريل أن تنظر دول الاتحاد الأوروبي في سحب احتياطيات روسيا من العملات الأجنبية المجمدة في الخارج من أجل إعادة بناء أوكرانيا. في مقابلة مع الفاينانشيال تايمز ، أضاف أنه سيكون من المنطقي أن يحذو الاتحاد الأوروبي حذو الولايات المتحدة. فيما فعلته بأصول البنك المركزي الأفغاني بعد سيطرة حركة طالبان هناك. وتابع: “لدينا أموال في جيوبنا ، لذلك يشرح لي أحدهم سبب كون هذه الخطوة مفيدة للأموال الأفغانية وسيئة للمال الروسي”. وبحسب تصريحات رسمية روسية ، فقد تم تجميد نحو 300 مليار دولار من احتياطياتها من الذهب والنقد الأجنبي. فرض الاتحاد الأوروبي وحلفاؤه الغربيون قيودًا صارمة على الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي الروسي منذ أن شنت موسكو عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.