اخبار عربية وعالمية

العربية | موسكو: تدمير منظومتي دفاع جوي في خاركيف وأوديسا – اخر الاخبار

من خاركيف (أ ف ب)

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، الجنرال إيغور كوناشينكوف ، اليوم الخميس ، أن القوات الجوية الروسية دمرت عددًا من مواقع القيادة والتجمعات لأفراد ومعدات عسكرية روسية باستخدام صواريخ عالية الدقة. وأكد كوناشينكوف في مؤتمر صحفي أن الجيش الروسي دمر أجزاء من نظام الدفاع الجوي الأوكراني إس -300. في منطقة أوديسا وخاركيف. تدمير المخازن والمعدات ، وأوضح أن سلاح الجو ، باستخدام صواريخ عالية الدقة ، دمر 4 نقاط قيادة ، و 34 مركزًا لتجميع الأفراد والمعدات العسكرية ، بالإضافة إلى مستودعين للذخيرة في منطقة نوفغورود- سيفيرسكي بمنطقة تشيرنيغوف. .

وأضاف المتحدث أن القصف أسفر عن تحييد أكثر من 320 مواطنًا أوكرانيًا وتعطيل 72 وحدة من المعدات العسكرية.

جندي أوكراني بالقرب من خاركيف (أ ف ب)
جندي أوكراني بالقرب من خاركيف (أ ف ب)

من جهته ، قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية قصفت أيضًا وحدات أوكرانية شمال مدينة خاركيف شمال شرقي البلاد. الطائرات بدون طيار والمركبات العسكرية. يشار إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية ، دمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقة خاركيف ، و 3 في منطقة روبينوي في لوغانسك ، وأخرى في منطقة جزيرة الأفعى قبالة سواحل أوديسا ، بالإضافة إلى طائرة مسيرة في منطقة خاركيف. منطقة ميكولايف (جنوب) ، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

من أوديسا (الأرشيف - وكالة الصحافة الفرنسية)
من أوديسا (الأرشيف – وكالة الصحافة الفرنسية)

يشار إلى أن القوات الروسية سيطرت على إقليم خيرسون وأجزاء من إقليمي خاركيف وزابوروجي في جنوب وشرق أوكرانيا في الأسابيع الأولى بعد بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا ، في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.