اخبار عربية وعالمية

العربية | موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد – اخر الاخبار

الكرملين في موسكو (أ ف ب)

مع توقع إعلان فنلندا خلال الساعات المقبلة موقفها من الانضمام لحلف شمال الأطلسي ، رغم التحذيرات الروسية المتكررة خلال الأسابيع الماضية ، جددت موسكو موقفها من هذا الملف ، اليوم السبت. لا يمكن أن تمر السويد إلى الناتو دون رد فعل سياسي. “لا نوايا معادية.” كما شدد على أن بلاده ليس لديها نوايا عدائية تجاه ستوكهولم وهلسنكي ، لكنه حذر من أن انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي ، إذا حدث ، لن يخدم مصالحهما وسيؤدي إلى عسكرة شمال أوروبا ، بحسب ما أفاد مسؤول روسي. وسائل الإعلام.

بالإضافة إلى ذلك ، أضاف: “بمجرد انضمام فنلندا إلى الناتو ، سيدعو الحلف إلى نشر المزيد من القوات في الجزء الشمالي من أوروبا ، مشيرًا إلى التهديد الذي تتعرض له تلك المنطقة”.

خريطة فنلندا (iStock)
خريطة فنلندا (iStock)

وتابع: “إذا نشر الناتو قوات نووية قرب الحدود الروسية فإن موسكو ستتخذ إجراءات مماثلة”. التحدث مع روسيا – اتبعت لسنوات سياسة عدم الانحياز والحياد على الرغم من جيشها القوي. فاجأ هذا التغيير السريع في موقف هلسنكي السويد ، التي اعتادت تقليديًا على إجراء مناقشات مطولة حول القضايا المهمة من أجل التوصل إلى توافق في الآراء بشأنها. لكن على أبواب روسيا ، أحدثت العملية الروسية في أوكرانيا تغييرًا مفاجئًا في الرأي العام في كلا البلدين لصالح الانضمام إلى تحالف الدفاع العسكري ، الذي لم يحظ بتأييد واسع في الماضي. أظهرت محطة Yle الفنلندية يوم الاثنين الماضي أن نسبة قياسية من الفنلنديين (76٪) تدعم الآن الانضمام إلى الناتو ، مقارنة بـ 20-30٪ في السنوات الأخيرة. وبالتالي سيكون الحلف على أبواب روسيا مباشرة ، وستضاعف عضوية فنلندا طول الحدود البرية لحلف الناتو مع روسيا إلى حوالي 2600 كيلومتر ، مما قد يمثل علامات تساؤل حول الرد الروسي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.