اخبار عربية وعالمية

العربية | موسكو: أحبطنا محاولة إنزال أوكرانية على جزيرة الثعبان – اخر الاخبار

مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم الخامس والسبعين على التوالي ، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت 11 موقعًا عسكريًا و 8 مستودعات أسلحة ، مضيفًا أن محاولة أوكرانية للهبوط في جزيرة الثعبان في البحر الأسود تم إحباطها. وذكر بيان يومي ، الاثنين ، أن القوات الروسية تمكنت من إسقاط 6 مروحيات للجيش الأوكراني. تدمير محطة رادار أمريكية الصنع يأتي ذلك بعد أن أعلن الدفاع الروسي ، في وقت سابق اليوم الاثنين ، أن قواته دمرت محطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات بالقرب من بلدة زولوت الأوكرانية شرقي البلاد.

وأوضحت أن قواتها أسقطت 3 مقاتلين أوكرانيين ، 2 من طراز ميغ 29 في منطقة دونيتسك ، وأخرى من طراز “Su-25” في خاركيف ، بالإضافة إلى تدمير مراكز ومستودعات عسكرية.

جنود روس (ملف الصورة من وكالة أسوشيتد برس)
جنود روس (ملف الصورة من وكالة أسوشيتد برس)

يشار إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية امتنع الجانبان عن الإعلان صراحة وبأرقام عن خسائر في صفوف مقاتلي البلدين ، فيما زعمت كييف أن آلاف الجنود الروس قتلوا خلال المعارك. كما أشارت عدة تقديرات استخبارية غربية إلى أن موسكو تكبدت خسائر عسكرية كبيرة على أراضي الجار الغربي. ومن المتوقع أن يستمر الصراع أشهرا بعد استنفاد الجانبين قواتهما في ساحات القتال خاصة في الشرق والجنوب حيث أطلقت القوات الروسية المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية أواخر مارس آذار واصفة إياها بالمهمة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.