اخبار عربية وعالمية

العربية | معتقلة سابقة في إيران لجونسون: هفوتك رمتني سنوات بالسجن – اخر الاخبار

    نازانين زغاري راتكليف (الأرشيف - أ ف ب)

كشفت السجينة البريطانية السابقة نازانين زاغاري راتكليف ، في أول لقاء لها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، بعد إطلاق سراحها من السجون الإيرانية في مارس الماضي ، ما كان يثقل كاهل صدرها. “بسبب أخطاءك ، ألقيت بي في سجون إيرانية”. أخبرت زغاري راتكليف رئيس الوزراء بصرامة أثر خطأه الفادح عليها ، وعواقب كلامه ، واعتبرت أنها “تحملت أقواله لمدة أربع سنوات ونصف”.

وقال زوجها ريتشارد راتكليف للصحفيين بعد مغادرته الاجتماع ، بحسب ما أوردته صحيفة “التلغراف” البريطانية ، “إنه لم يعتذر” ، فيما يبدو أن جونسون لم يعتذر ، بحسب ما قاله زوجها ريتشارد راتكليف ، بعد مغادرته الاجتماع. يشار إلى أن جونسون عندما كان وزيرا للخارجية عام 2017 ، تحدث عن نازانين عندما سئلت عن حالتها ، فقال خطأ إنها كانت “تعلم الناس في إيران الصحافة” ، وهو ما نفاه صاحب المؤسسة أن نازانين كانت تعمل لها ولزوجها أيضًا. وضبطت السلطات الإيرانية هذا البيان لخنقها قضائيا.

غابرييلا زوج وابنتها نازانين (وكالة الصحافة الفرنسية)
غابرييلا زوج وابنتها نازانين (وكالة الصحافة الفرنسية)

يُذكر أنه في عام 2016 ، تم القبض على زغاري ، مديرة مشروع في مؤسسة طومسون رويترز ، الفرع الخيري لوكالة الأنباء التي تحمل الاسم نفسه ، في طهران خلال زيارة لعائلتها. أعوام. لكن في أواخر أبريل من العام الماضي (2021) ، حُكم عليها مرة أخرى بالسجن لمدة عام لمشاركتها في تجمع خارج السفارة الإيرانية في لندن في عام 2009. ومع ذلك ، في أكتوبر 2021 ، خسرت استئنافها ، مما أثار مخاوف عائلتها من أنها سوف يسجن مرة أخرى. بعد إطلاق سراحها بسوار إلكتروني في مارس 2020 ، تم وضعها قيد الإقامة الجبرية بسبب وباء Covid-19. قبل إطلاق سراحها قبل شهرين ، بعد تسوية بين لندن وطهران بشأن دين قديم بنحو 400 مليون يورو.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.