اخبار عربية وعالمية

العربية | معارضو ماكرون ينتقدون زيارته إلى أوكرانيا: "تَركَ المنزل يحترق" – اخر الاخبار

انتخابات فرنسا

تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقادات حادة بعد زيارته لأوكرانيا ، الخميس ، حيث شكك خصومه في عدد من الأحزاب السياسية في سر “توقيت” الزيارة المفاجئة ، قبل ثلاثة أيام من الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا. وجاء أبرز الانتقادات من معسكر الحزب الجمهوري (دوغوليان يمين) ، حيث أعرب زعيم الحزب كريستيان جاكوب عن استيائه من الزيارة خلال مقابلة في إذاعة أوروبا 1 ، واعتبر أن ماكرون كان يقوم بـ “رحلة كاريكاتورية” إلى كييف ، و أنه إذا كان صادقا في مساعيه الدبلوماسية وأهدافه من زيارته ، فإن ذلك سيكون “كثرة الكاميرات ليست دليلا على نجاح العمل الدبلوماسي” ، في إشارة إلى التغطية الإعلامية للزيارة. وإلى جانب جاكوب ، انتقد رئيس بلدية مو ، المسؤول الجمهوري البارز جان فرانسوا كوب الزيارة قائلا إن ما فعله الرئيس الفرنسي كان “خفة لا تصدق”. “المنزل يحترق وإيمانويل ماكرون في مكان آخر (…) أقصى اليسار يهدد بلادنا ، ما يفعله رئيس الجمهورية بخفة لا تصدق.”

وأضاف كوبى فى حديث على RTL أن هذه الزيارة “محض جنون واستراتيجية لتلافى الوضع السياسى الحالى فى البلاد ، لأن رئيس الدولة غير متأكد من حصوله على الأغلبية البرلمانية فى نهاية الجولة الثانية من الانتخابات المقبلة. الأحد.” ودعا الرئيس الفرنسي إلى إظهار نوع من المسؤولية ، حيث ستشهد فرنسا جولة ثانية من الانتخابات التشريعية الأحد المقبل ، والتي ستكون حاسمة لمعرفة ما إذا كان الرئيس ماكرون سيتمكن من الحصول على أغلبية برلمانية تسمح له بتمرير التشريعات والقوانين. في البرلمان الفرنسي ، لكن هذا لا يزال غير حاسم مع تمكين “الاتحاد البيئي والاجتماعي الشعبي” الجديد “(وهو ائتلاف الأحزاب اليسارية) من التقدم على تحالف” معًا “لماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية قبل نحو أسبوع. الموقف الحاد من زيارة ماكرون في صفوف الحزب الجمهوري لم ينطبق على جميع الأعضاء ، إذ دافع رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشير عما فعله ، وقال الرئيس الفرنسي “حان الوقت لرحيل إيمانويل ماكرون إلى أوكرانيا ، حتى لو كانت في الفترة ما بين جولتي الانتخابات التشريعية. لي عندما نشارك كدولة في عملية دبلوماسية تهدف إلى تحقيق السلام ، “لكنه أضاف ،” ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للجدل (…) هو حقيقة اختيار الذهاب إلى هناك قبل ثلاثة أيام من الانتخابات التشريعية “، متهمًا ماكرون “عدم القيام بأي شيء بدون دافع انتخابي خفي. إيمانويل ماكرون يستخدم تكتيك أمراء الحرب في محاولة للتأثير على الانتخابات التشريعية “. للدمار والفظائع التي ارتكبت خلال احتلال الجيش الروسي للمنطقة قبل أن تستعيد القوات الأوكرانية المنطقة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.