اخبار عربية وعالمية

العربية | مصر تجري محادثات مع هذه الدولة بشأن إعفائها من حظر تصدير القمح – اخر الاخبار

قمح مناسب

قال رئيس الحجر الزراعي المصري ، أحمد العطار ، إن مصر تجري محادثات مع مسؤولين هنود للحصول على إعفاء من قرار الهند حظر تصدير القمح. وقال العطار لرويترز إن هناك محادثات جارية بين القاهرة ونيودلهي على أعلى المستويات حتى تكون مصر جزءا من الاستثناءات من هذا القرار ، مضيفا أن هناك اتصالات مستمرة مع السفير المصري في نيودلهي. حظرت الهند صادرات القمح يوم السبت ، بعد أيام من قولها إنها تهدف إلى تحقيق شحنات قياسية هذا العام ، حيث أدت موجة الحر الشديدة إلى تقليص الإنتاج ورفع الأسعار المحلية إلى مستوى قياسي.

وقالت الحكومة إنها ستواصل السماح بتصدير القمح بخطابات اعتماد صدرت بالفعل إلى تلك البلدان التي تطلب إمدادات “لتلبية احتياجات الأمن الغذائي”. أعلنت وزارة الزراعة المصرية في أبريل / نيسان أنها وافقت على الهند كمصدر لإمدادات القمح ، حيث سعت القاهرة إلى بدائل لتحل محل المشتريات التي تم إجراؤها بالفعل. توقف بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا. تعمل مصر على تنويع مصادر مشترياتها ، وتجري محادثات مع فرنسا والأرجنتين والولايات المتحدة. وقال العطار في وقت سابق اليوم إن مصر تدرس أيضا استيراد قمح من باكستان والمكسيك. سافر وفد من الحجر الزراعي برئاسة العطار إلى الهند الأسبوع الماضي لتفقد أول شحنة قمح هندية متجهة إلى مصر ، شحنة اشتراها القطاع الخاص المصري. وقد تم بالفعل تحميل أكثر من 45 ألف طن من أصل 63 ألف طن على السفينة قبل إعلان حظر التصدير. وذكر بيان لوزارة الزراعة ، أن الشحنة اجتازت عملية التفتيش ، وقال العطار إنها تحتوي على أعلى مستويات البروتين مقارنة بأي منشأ آخر.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.