اخبار عربية وعالمية

العربية | مسؤول يمني: غروندبرغ يتحمل مسؤولية رفض الحوثيين فتح طرق تعز  – اخر الاخبار

من تعز - رويترز

أكد رئيس فريق الحكومة اليمنية المفاوض على فتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز ، عبد الكريم شيبان ، اليوم الأربعاء ، أن جماعة الحوثي تصر على رأيها بفتح طرق فرعية لا تلبي احتياجات المواطنين في محافظة تعز. جنوب غرب اليمن. إحدى الطرق القديمة والجبلية والوعرة ، وغير الصالحة لمرور السيارات والمركبات ، وبعيدة عن المدينة وسكان تعز ، بحسب ما أورده موقع “يمن مونيتور”. اتخاذ قرار إدانة قوي ضد الحوثيين.

وطالب رئيس الوفد الحكومي ، المجتمع الدولي بالوقوف وراء هذا القرار وفرض عقوبات على جماعة الحوثي لأنها تعرقل الهدنة. : “الحوثي يهرب ويريد استمرار حصار تعز واستخدامه كورقة سياسية للمناورة معها لكسب مكاسب يريد تحقيقها في المستقبل”. أبلغت مليشيا الحوثي المبعوث الأممي إلى اليمن ، هانز غروندبرغ ، رسميا ، رفضها الاقتراح المعدل الذي قدمه في ختام الجولة الثانية من المفاوضات التي عقدت في الأردن. بمقترحها الأحادي قبل الجولة الثانية من مفاوضات عمان ، ورفضها اقتراح جروندبرج. وأضافت الرسالة الحوثية أن الطريق الذي اقترحه المبعوث الأممي (أسيغرا- سوفتيل) يحتاج إلى مزيد من الدراسة ، وأنه سيناقش في الاجتماع المشترك المقبل. جددت الميليشيا اقتراحها بفتح طرق ، على مرحلتين المرحلة الأولى تشمل فتح (خط صلاح – أبار – السرمين – الضمنة – الحوبان – صنعاء) وطريق لحج – عدن. (الشيشه – الكرش – الرهده – الحوبان – خط صنعاء) أما المرحلة الثانية فتشمل الطريق السادس عشر – مدينة النور للدفاع الجوي مقابل فتح الجانب الآخر الطريق – طريق الضالع (ماريس دامت). يشكل عدم التوصل إلى اتفاق بشأن رفع الحوثيين للحصار عن مدينة تعز تهديدا كبيرا لاستمرار الهدنة التي كانت سارية منذ أبريل الماضي وتم تمديدها هذا الشهر حتى أغسطس المقبل م.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.