اخبار عربية وعالمية

العربية | مسؤول أممي: أعداد ضحايا الزلزال مرشحة للزيادة – اخر الاخبار

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب أفغانستان ، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أفغانستان رامز الأكبروف أن الوضع في البلاد مستمر في التدهور. من المرجح أن تزداد ، وغدا سيكون لدينا إحصائية جديدة لضحايا الزلزال “. وأضاف: “لم نحصل على المساعدة ، لقد طلبنا 8 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية ، ولم نحصل على المساعدة المالية التي طلبناها”.

وأضاف الأكبروف: “قدمنا ​​10 أطنان من المعدات الطبية للمتضررين من الزلزال” ، مؤكدا أنه “علينا الاستمرار في إرسال المساعدات الإنسانية للأفغان ودعم الاحتياجات الأساسية للأفغان”. وأكد أن عشرات الآلاف من ضحايا الزلزال بحاجة إلى المساعدة ، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الأفغان يواجهون عدة مشاكل بسبب نقص الخدمات.

من منطقة برنال في ولاية بكتيكا (أ ف ب)
من منطقة برنال في ولاية بكتيكا (أ ف ب)

أفادت الأنباء أن الزلزال الذى بلغت قوته 6.1 درجة وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء فى منطقة جبلية قاحلة تنتشر فيها مراكز سكانية صغيرة على بعد حوالى 160 كم جنوب شرق العاصمة كابول بالقرب من الحدود مع باكستان. أسفر الزلزال عن مقتل نحو ألف شخص وإصابة 1500 آخرين. فيما دمر أكثر من 3000 منزل. يعيق ضعف الاتصالات وسوء الطرق جهود الإغاثة في بلد يعاني بالفعل من أزمة إنسانية تفاقمت منذ استيلاء طالبان على السلطة في أغسطس الماضي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.