اخبار عربية وعالمية

العربية | مراسلون بلا حدود: مقتل صحافي وجندي أوكرانيين "بدم بارد" – اخر الاخبار

مجموعة من البعثات الأجنبية تستمع إلى ضابط روسي ، في الوسط ، أثناء قيامهم بتفتيش نقطة تفتيش أوكرانية تم الاستيلاء عليها ، وخنادق محصنة جيدًا و Javelin ، وهو نظام صاروخي أمريكي الصنع مضاد للدبابات ، على اليسار ، بالقرب من بلدة Schastia ، على الأراضي التي تحت سيطرة حكومة جمهورية لوهانسك الشعبية ، شرق أوكرانيا ، السبت 11 يونيو 2022. تم التقاط هذه الصورة خلال رحلة نظمتها وزارة الدفاع الروسية

قالت مراسلون بلا حدود ، اليوم الأربعاء ، إن مصورًا صحفيًا وجنديًا أوكرانيًا كان يرافقه – قُتلا في الأسابيع الأولى من الحرب الروسية – تم “إعدامهما بهدوء” أثناء بحثهما عن الطائرة بدون طيار المفقودة التابعة للصحفي الذي كان يرافقه. التقاط الصور في الغابات التي تحتلها روسيا. . وأعلنت المنظمة ذلك مستشهدة بنتائج التحقيق في وفاتهما. وقالت المنظمة إنها عادت إلى المكان الذي عثر فيه على جثتي ماكس ليفين والجندي أوليكسي تشيرنيشوف في الأول من أبريل في غابة شمال العاصمة كييف. وأضافت أنها أحصت 14 رصاصة في هيكل سيارتهم المحترقة والتي كانت لا تزال في مكان الحادث. وذكرت أنها وجدت مواقع عسكرية روسية مهجورة قريبة. كما عثرت على بقايا حصص غذائية وعلب سجائر وبقايا جنود روس على ما يبدو. وقالت المنظمة إنها عثرت أيضًا على بعض ممتلكات ليفين وتشرنيشوف ، بما في ذلك وثائق هوية الجندي وأجزاء من سترة وخوذة المصور المضاد للرصاص.

وأضافت أن فريقا أوكرانيا مزودا بأجهزة الكشف عن المعادن اكتشف أيضا رصاصة مدفونة في تربة الأرض التي كان جثة ليفين ملقاة عليها. “تشير نتيجة التحقيق إلى أنه قتل على الأرجح برصاصة واحدة ، وربما رصاصتان أطلقتا من مسافة قريبة عندما كان على الأرض”. في الواقع. كما تم العثور على حاوية لتخزين البنزين بالقرب من المكان الذي تم العثور فيه على جثة تشيرنيشوف المحترقة. “وقالت مراسلون بلا حدود إن النتائج التي توصلت إليها” تظهر أن الرجلين أُعدما دون أدنى شك “.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.