اخبار عربية وعالمية

العربية | متحدث طالبان يغضب الأفغان.. "بناتي في المدارس" – اخر الاخبار

المتحدث باسم طالبان خلال مقابلة تلفزيونية

وفي بيان مفاجئ أثار حفيظة الكثير من الأفغان ، اعترف المتحدث باسم طالبان سهيل شاهين بأن بناته يذهبن إلى المدرسة رغم حظر الحركة تعليم الفتيات في البلاد. التعليم بحسب مقطع فيديو نشره على حسابه في تويتر. قال: نعم طبعا. فأجابت المذيعة: “إذن بناتك يتعلمن لأنهن يقمن بما تقولين لهن”.

وسارع مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالرد على المقطع ، متهمين شاهين بالنفاق والنفاق ، بحسب ما وثق موقع ndtv ، أمس الخميس. وأضاف ردود فعل غاضبة ، “الفتيات الأفغانيات يرتدين الحجاب لكنهن محرومات من التعليم بعد الصف السادس ولايمكنهن ممارسة الرياضة” ، فيما وصفه أخيرا بـ “النفاق! طالبان تسمح لأطفالهن بالذهاب إلى المدرسة ويحظرون التعليم”. من الآخرين “. يُذكر أن المدارس في أفغانستان لم تفتح أبوابها بعد للفتيات على الرغم من الوعود السابقة من طالبان بأنها ستكون قادرة على استئناف تعليمهن.

كان من المقرر افتتاح المدارس في مارس / آذار الماضي ، لكن طالبان أعلنت في اليوم الذي كان من المفترض أن تفتح فيها أبوابها أنها ستظل مغلقة. وفُرضت قيود على النساء والفتيات دون إعطاء تفسير واضح لهذا التحول ، حتى عندما أقام المسؤولون احتفالًا في العاصمة كابول بمناسبة بدء العام الدراسي ، قائلين إن الأمر يتعلق بقيادة البلاد. وعدت طالبان باحترام حقوق المرأة وعدم ممارسة ما فعلته عندما كانت في السلطة من عام 1996 إلى عام 2001 ، ومع ذلك فقد فرضت العديد من القيود. في المقابل ، تراجعت بعض الأفغانيات في البداية عن القواعد ونظمن احتجاجات صغيرة للمطالبة بالحق في التعليم والعمل ، لكن طالبان سرعان ما نفذت حملة اعتقالات ، بحسب وكالة فرانس برس.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.