اخبار عربية وعالمية

العربية | مباحثات أوروبية كندية محورها العقوبات على روسيا والطاقة – اخر الاخبار

أعلن ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ، السبت ، أنه ناقش مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي الإجراءات المشتركة بشأن العقوبات المفروضة على روسيا ، ردًا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا ، وقال بوريل عبر حسابه على تويتر إنه ناقش أيضًا مع روسيا. جولي تنويع الطاقة والأمن في أوروبا في ظل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. تعزيز عزلة روسيا يأتي ذلك فيما تعهد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع ، السبت ، بتعزيز العزلة الاقتصادية والسياسية لروسيا ، ومواصلة إمداد أوكرانيا بالأسلحة ، والعمل على التخفيف من نقص الغذاء العالمي الناجم عن العملية العسكرية لموسكو.

بعد اجتماع في قصر عمره 400 عام في منتجع وايسنهاوس البلطيقي ، تعهد دبلوماسيون كبار من بريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بمواصلة مساعدتهم العسكرية والدفاعية “من أجل طالما كان ذلك ضروريا “. ما وصفوه بـ “التضليل الروسي” الهادف إلى تحميل الغرب مسؤولية العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو ، وحث الصين على عدم مساعدة موسكو أو تبرير عمليتها العسكرية ، بحسب رويترز. لتقليل الاعتماد على إمدادات الطاقة الروسية وإنهائه ، وفي أقرب وقت ممكن ، البناء على التزامات مجموعة السبع بالتخلص التدريجي أو حظر واردات الفحم والنفط الروسيين “. في الأسبوع المقبل ، من المتوقع أن تتوصل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن هذه القضية ، حتى لو ظلت المجر تعارض ذلك.

من اجتماع مجموعة السبع في ألمانيا في 13 مايو (أ ف ب)
من اجتماع مجموعة السبع في ألمانيا في 13 مايو (أ ف ب)

حتى نهاية عام 2022 ، يُذكر أن التقديرات الأمريكية والأوروبية أيضًا ، كان من المرجح أن تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، والتي بدأت في 24 فبراير ، حتى نهاية عام 2022. آلاف العقوبات على موسكو ، طالت العديد من القطاعات ، بالإضافة إلى المئات من السياسيين والنواب الروس والأثرياء الروس المقربين من الكرملين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.