اخبار عربية وعالمية

العربية | ماكرون يجري محادثات بعد الانتخابات مع قادة أحزاب فرنسيين – اخر الاخبار

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أ ف ب)

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الثلاثاء ، محادثات مع قادة الأحزاب الرئيسية في فرنسا بعد فشل تحالفه الوسطي في الفوز بأغلبية مطلقة في الانتخابات البرلمانية. انتخابات برلمانية ، لكن ماكرون رفض الاستقالة على الفور وأبقى الحكومة الحالية. وفاز تحالف ماكرون “معًا” بـ 245 مقعدًا في الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد ، لكنه لم يتمكن من تحقيق أغلبية في الجمعية الوطنية بفارق 44 مقعدًا.

من الانتخابات الفرنسية
من الانتخابات الفرنسية

وفاز تحالف “نوبيس” اليساري بـ 131 مقعدا ، ليصبح قوة المعارضة الرئيسية ، بينما حصل حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على 89 مقعدا في المجلس المكون من 577 عضوا ، مقارنة بثمانية في الانتخابات السابقة. ومن المقرر أن يعقد ماكرون اجتماعات متتالية مع أحزاب المعارضة ، بما في ذلك زعيم الحزب الجمهوري اليميني كريستيان جاكو ، وزعيم الحزب الاشتراكي أوليفييه فور ، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان. ومن المقرر عقد اجتماعات أخرى يوم غد الأربعاء. كما سيلتقي ماكرون بنواب حزبه والحركات المتحالفة معه. وذكر مكتب ماكرون أن المحادثات تهدف إلى إيجاد “حلول بناءة محتملة” للوضع. إن الحصول على أكبر عدد من مقاعد الجمعية الوطنية يمنح كتلة ماكرون القدرة على الحكم ، ولكن فقط من خلال صفقات مع النواب. لمنع حدوث مأزق محتمل ، قد يحاول حزب ماكرون وحلفاؤه التفاوض على أساس كل حالة على حدة مع نواب يسار الوسط والمحافظين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.