اخبار عربية وعالمية

العربية | ماكرون: لا يمكن بناء السلام في أوكرانيا عبر إذلال روسيا – اخر الاخبار

إيمانويل ماكرون (أ ف ب)

على الرغم من تصاعد التوتر الروسي الغربي ، وخاصة الأوروبي ، بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، اليوم الاثنين ، على ضرورة تحقيق السلام بين البلدين. مستقبل أوروبا ، في ستراسبورغ ، أن السلام لا يمكن أن يبنى في أوكرانيا من خلال إذلال روسيا. وأضاف: “غدا سيكون لنا سلام نبنيه ، ولا ننسى ذلك أبدا”. وأضاف “سيتعين علينا القيام بذلك مع وجود أوكرانيا وروسيا حول الطاولة ، لكن ذلك لن يحدث برفض أو استبعاد بعضنا البعض ، ولا حتى بالإهانة”.

من جهة أخرى ، دعا الرئيس الفرنسي إلى إنشاء “مجموعة سياسية أوروبية” تشمل كييف على وجه الخصوص ، بالتوازي مع آلية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، والتي قد تستغرق “عقودًا” ، على حد تعبيره. وأضاف أن “هذه المنظمة الأوروبية الجديدة ستتيح للدول الديمقراطية الأوروبية التي تؤمن بالقيم الأساسية للاتحاد ، وخلق مساحة جديدة للتعاون السياسي والأمن.

جاء ذلك في يونيو ، بعد أن أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنها ناقشت مع مجموعة السبع أمس دعم الاتحاد والمسار الأوروبي لأوكرانيا ، مشيرة إلى أنه من الممكن إصدار قرار بهذا الشأن في المرة القادمة. يونيه. يشار إلى أن الرئاسة الأوكرانية وقعت في 28 فبراير الماضي طلبًا رسميًا للانضمام فورًا إلى التكتل المؤلف من 27 دولة ، بموجب إجراء خاص لأن كييف تدافع عن نفسها ضد روسيا. مرة واحدة من تلك الخطوة ، معتبرين أنه لا ينفصل عن الانضمام إلى الناتو ، وهو خط أحمر بالنسبة له ولأمنه الاستراتيجي. وتعتبر هذه القضية حساسة للغاية ، لكنها بالأحرى خط أحمر لروسيا التي دعت مرارًا إلى جعل أوكرانيا “دولة محايدة” بعيدًا عن الانضمام إلى أي تكتلات غربية. أو دولية ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.