اخبار عربية وعالمية

العربية | ماكرون: انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي سيستغرق سنوات – اخر الاخبار

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، الإثنين ، إن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق سنوات. وفي مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز في برلين ، جدد دعوته لصيغة أوروبية جديدة تسمح للدول بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وقال أيضا إن ما يحدث في أوكرانيا يزيد القلق على الوضع السياسي في أوروبا ، مضيفا “يجب أن نعمل على تجنب حرب جديدة في قارة أوروبا”.

بالإضافة إلى ذلك ، شدد الرئيس الفرنسي على أن بريطانيا “يمكن أن يكون لها مكان” في منظمة أوروبية أوسع تضم ديمقراطيات خارج الاتحاد الأوروبي. الأسرة الأوروبية ، من جهته ، شدد المستشار الألماني أولاف شولتز على أن “أوكرانيا تنتمي إلى الأسرة الأوروبية” ، مشيرًا إلى أن اقتراح ماكرون بإنشاء منظمة أوروبية أوسع أمر مثير للاهتمام. وأضاف أن “العقوبات التي فرضناها على روسيا تاريخية” ، داعيًا إلى تحرك سريع لوقف الحرب في أوكرانيا ووقف حركة النزوح. وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في وقت سابق يوم الاثنين أنها ناقشت مع مجموعة السبع دعم الاتحاد الأوروبي والمسار الأوروبي لأوكرانيا ، مشيرة إلى أن الموقف قد يصدر الشهر المقبل (يونيو). وقالت في تغريدة على حسابها على تويتر إنها ناقشت مع مجموعة السبع دعم الاتحاد الأوروبي للملف الأوكراني ، مضيفة أن المفوضية تتطلع إلى تلقي إجابات على استبيان عضوية الاتحاد الأوروبي.

    المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي ماكرون - رويترز
المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي ماكرون – رويترز

قريب جدا أفيد أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال مرارا خلال الأشهر الماضية أن بلاده على وشك الانضمام إلى الاتحاد. وأوضح أن المفوضية الأوروبية والحكومة الأوكرانية تتجهان معًا نحو هذا الهدف الاستراتيجي. جاء ذلك بعد أن وقعت الرئاسة الأوكرانية في 28 فبراير على طلب رسمي للانضمام فورًا إلى الاتحاد المكون من 27 دولة ، بموجب إجراء خاص لأن كييف تدافع عن نفسها ضد روسيا ، وأنه على الرغم من أن قادة الدول الأوروبية ، الذين اجتمعوا في فرساي في مارس الماضي ، أوضح أن الطريق إلى العضوية في الاتحاد لا يمكن أن يكون سريعًا أو متسرعًا ، وهذا أحبط بعض الشيء طموحات أوكرانيا في ذلك الوقت. من ناحية أخرى ، حذرت موسكو أكثر من مرة من هذه الخطوة ، معتبرة أنها لا تنفصل عن الانضمام إلى حلف الناتو ، وهو خط أحمر بالنسبة لها ولأمنها الاستراتيجي. بعيدًا عن الانضمام إلى أي تكتلات غربية أو دولية ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، والأهم حلف شمال الأطلسي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.