اخبار عربية وعالمية

العربية | ماريوبول تنفض الغبار.. وسكان "مقاتلون أوكران احتموا بالمدنيين" – اخر الاخبار

“احتموا بالمدنيين في الأقبية”. بهذه الكلمات ، تحدث أحد سكان ماريوبول بعد العثور على جثة مقاتل أوكراني تحت أنقاض مبنى سكني. وأكد أحد السكان المحليين ، أمس الخميس ، أن مقاتلين أوكرانيين لجأوا إلى مدنيين في الأقبية ، بحسب ما أفادت وكالة أسوشيتد برس. اضغط على “في كل مكان ، عند كل مدخل للمبنى ، كان الجنود الأوكرانيون حاضرين ، ركضوا عبر المبنى وبدأوا في إطلاق النار ، ثم عادوا إلى الطابق السفلي” ، على حد قوله.

يأتي ذلك بعد أن عثر عمال على جثة ما قيل إنه جندي أوكراني تحت أنقاض مبنى سكني مدمر أمس ، وفحصها محققون روس. كما عثر العمال على ذخائر غير منفجرة في الأنقاض. تعمل فرق الطوارئ الروسية والقوات الانفصالية التي تدعمها على إزالة الأنقاض في ماريوبول الأوكرانية ، حيث دمرت معظم المباني السكنية خلال قتال عنيف.

ماريوبول (ا ف ب)
ماريوبول (ا ف ب)

في غضون ذلك ، لا يزال المقاتلون الأوكرانيون مختبئين في مصنع أزوفستال بوسط المدينة ، حيث دعا الأقارب والمؤيدون أمس لبذل جهود جديدة لإنقاذهم ، فيما قالت كييف إن محادثات جديدة جارية مع موسكو بشأن خطة لإنقاذ جنود مصابين بجروح خطيرة. وتمثل آخر معقل للمدافعين في المدينة التي كانت تسيطر عليها روسيا بشكل شبه كامل بعد حصار استمر أكثر من شهرين.

ماريوبول (ا ف ب)
ماريوبول (ا ف ب)

يشار إلى أن ماريوبول المطلة على بحر آزوف جنوب شرق أوكرانيا ، والتي تخضع للسيطرة العسكرية الروسية بشكل شبه كامل ، باستثناء مجمع آزوفستال الصناعي ، قد مثلت منذ بدء العملية الروسية هدفًا استراتيجيًا. بالنسبة للروس ، خاصة وأن السيطرة ستفتح ممرًا بريًا أمام تحركات القوات الروسية بين شرق أوكرانيا وشبه الجزيرة. شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.